رياضة

أسر اللاعبين العرب في المونديال يكشفون أسرارهم

مكة المكرمة – عمر شيخ:

ينتظر مئات الملايين من عشاق كرة القدم انطلاقة الصافرة الأولى لبدء مباريات كأس العالم لكرة القدم – ( 2018 ) – التي تستضيفها روسيا في دورتها الـ – ( 21 ) .
وهذا الحدث الرياضي العالمي الذي يقام كل – ( 4 سنوات ) ، يتابعه القاصي والداني من البلدان كلها في القارات الخمس .. بشغف وحماسة وترقب .
في هذه الدورة ، اكتملت فرحة الجماهير بمشاركة الفريق السعودي ضمن كوكبة أفضل الفرق العالمية، وهي المرة الخامسة التي يتأهل فيها ” الأخضر ” لنهائيات كأس العالم . وذلك إلى جانب – ( 3 ) – فرق عربية هي : – ( مصر وتونس والمغرب ) .
وإذا كان لاعبو الفرق العربية قد حققوا هذا الإنجاز بتفوقهم الرياضي ، ماذا عن حياتهم الخاصة وكيف يعيشون أيامهم العادية ؟
فقد كشفت والدة اللاعب  عبدالله المعيوف ، أنه الابن البِكر وله النصيب الأكبر من الخوف وذلك لتعدُّد سفرياته وغيابه المستمر في المعسكرات التدريبية، وتعرضه للإصابات .
وتشير والدته إلى أنه يفتقد المأكولات الرمضانية المفضلة كالشوربة والسمبوسة وأصابع زينب .
وحسب رأيها، لن تتحمل أي زوجة غياب  عبدالله المعيوف – المتكرر وتعتقد أنه لن يتزوج قبل أن يعتزل كرة القدم .
أما والدة نواف العابد ، فأكدت لمجلة ” سيدتي ” في ملف نشر في عددها الجديد ، متابعتها للكرة منذ سنوات طويلة ، وكانت معروفة بميولها النصراوية ، ولكن مع ظهور بوادر موهبة نواف في مجال كرة القدم ، وقرار والده بانضمامه لبراعم الهلال ، كان ذلك نقطة تحوّلها لتشجيع فريق الهلال .
وتشير إلى أن نواف – لم يتزوج ، لأنه لم يطلب ذلك ، لكن « إذا طلب فنحن معه » .

وكشف  عبدالرحمن – شقيق  ياسر الشهراني – عن أجمل صفة من صفات أخيه ، وهي أنه هادئ ومرح ومحب للسفر من فترة لأخرى .أما أسوأ صفة ، لديه فتتمثل بكثرة التفكير والتردد في إتخاذ القرارات .

الكابتن  علي الشهري ، لاعب القادسية وشقيق اللاعب يحيى الشهري – لاعب فريق النصر ، كشف عن نوع سيارة ياسر ولونها ، وقال : ” سيارته بنتلي وأخرى رانج روفر ، لونها بيج .
يذكر أن أبرز مشاركات المنتخب السعودي بكأس العالم كانت على التوالي : في عام – ( 1994 ) م – ووصل إلى دور الـ – ( 16 ) ، وفي عام – ( 1998 ) م ، وفي عام – ( 2002 ) م ، وفي عام – ( 2006 ) م .
وفي مصر أعلنت  ماجي صادق – زوجة لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري / محمد صلاح – أنها تشاهد الأهداف فقط ولا تتابع كامل المباريات . بينما أكدت / أمل – زوجة – محمد النني – أنها سترافقه إلى روسيا لتتابع البطولة .
وذكرت أنباء من مصر أن نحو – ( 70 ) – ألف مشجع مصري سيسافرون إلى روسيا آملين فوز فريقهم بعد غياب عن المونديال دام – ( 26 ) عاماً .
وقالت والدة  أحمد خليل – لاعب المنتخب التونسي ، إنها حضرت له ” بسيسة وزرير ” وهي من الأكلات التي يحبها ليأخذها معه إلى روسيا . وأكدت والدة  ياسين مرياح – لاعب المنتخب أيضاً على أن الأسرة لا تتحدث كثيراً عن المونديال قبل السفر حتى لا ينقلون له التوتر .
وبالنسبة للمنتخب المغربي فقد منع لاعبوه من التحدث إلى وسائل الإعلام حفاظاً على أعصابهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى