سياحة وطيران

السياحة العُمانية تعتمد إستراتيجية العطلات القصيرة

 

جدة- سويفت نيوز:

DSC_0772 copy DSC_0778 copyأعلنت وزارة السياحة العُمانية عزمها على إطلاق سلسلة من الحملات الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار الاستراتيجية الرامية إلى ترسيخ مكانة سلطنة عُمان كوجهة مفضلة للعطلات القصيرة للسيّاح الإقليميين. ويأتي هذا الإعلان عقب نجاح الحملة الترويجية،  التي أقيمت مساء أمس (الأحد 30 نوفمبر) في “فندق الكراون بلازا” جدة، من أجل خلق قنوات تواصل لتعزيز التواصل بين وكلاء السفر والعملاء المؤسسين في السعودية وأبرز الشركاء الاستراتجيين من قطاع السياحة في عُمان.

وتأتي هذه الحملات الترويجيّة الإقليميّة استكمالاً للأعمال والفعاليات والانشطة الترويجية  التي تشير إلى أنّ قطاع السياحة العُماني حقق نمواً بمعدل مرتفع  خلال العام الماضي، حيث وصل أعداد السياح الدوليين إلى نحو 2.1 مليون سائح. وتحظى هذه الحملات، التي ستسفر عن اجتماعات وعروض تقديمية في مختلف دول الخليج العربي، بأهمية خاصة كونها مبادرات نوعية لتمكين وزارة السياحة العُمانية من نشر الوعي على نطاق واسع حول العروض المتاحة أمام وكلاء السفر والسياح على السواء. وتتمتع السلطنة بمقومات سياحية عالية المستوى بالنظر إلى البنية التحتية الحديثة والفنادق والمنتجعات الراقية والتاريخ العريق والضيافة العربية الأصيلة والإرث الثقافي والتراثي الغني والشواطئ الممتدة والمناطق الطبيعية المثالية للمغامرات والنشاطات المختلفة، فضلاً عن المناخ المعتدل على مدار العام والمطارات الدولية التي توفر وصول مباشر إلى كبرى المدن في المنطقة.

 

وقال سالم المعمري، مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة العمانيّة: “تندرج الحملات الترويجية المقررة في دول الخليج العربي في إطار استراتيجيتنا لعام 2014 الرامية إلى تعزيز سمعة سلطنة عُمان كوجهة مثالية للعطلات القصيرة بالنسبة للسياح الخليجيين. وستمكننا الحملات الترويجية من الوصول إلى شريحة واسعة من السياح والشركاء الاستراتيجيين للتعريف بإمكانيات السلطنة السياحية المختلفة، وكذلك من أجل توفير معلومات حول العروض التسويقية المقدمة والتي تعتبر عالمية المستوى من حيث النمو اللافت الذي يشهده قطاع السياحة في السلطنة. ويتزايد توجه السيّاح في المنطقة نحو البحث عن وجهات سياحية جديدة للتمتع بعطلات مميّزة برفقة العائلة والأصدقاء بتكلفة مناسبة. ونحن على ثقة تامة بأنّ الحملات الترويجية ستسهم في إيصال رسالتنا إلى السياح الإقليميين وتسليط الضوء على البنية التحتية المتطورة لقطاع السياحة والضيافة المحلي، فضلاً عن زيادة تدفق السيّاح إلى السلطنة خلال الموسم السياحي المقبل.”

وسيشارك “الطيران العُماني”، الناقل الرسمي للسلطنة، في كافة الحملات الترويجية باعتباره شريك لوزارة السياحة العُمانية. وتماشياً مع التزام الناقل العُماني بتقديم أعلى درجات التميز، صُنفت مقاعد درجة رجال الأعمال على متن الطائرات من طراز إيه. 330 في الطيران العُماني من قبل “سكايتراكس” كأفضل مقاعد درجة رجال الأعمال في العالم لمدة سنتين متتاليتين وذلك في عامي 2011 و2012. ويمكن للمسافرين عبر الطيران العُماني تجربة مستوى جديد من الخدمة الأرضية من خلال الخدمة الفاخرة لتسجيل إجراءات الوصول مباشرة وذلك حصرياً للمسافرين من فئتي الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، فضلاً عن الصالات الفاخرة التي يتيحها الطيران العماني للمسافرين وذلك في مطار مسقط الدولي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى