نيوميديا

أميركا: طالبة سعودية تفوز بجائزة في مهرجان دولي للأفلام

فازت طالبة سعودية بالمركز الأول في مسابقة تصميم لوحة إعلانية في مهرجان تيبورون الدولي للأفلام TIFF، وسيعرض التصميم في المهرجان الدولي الـ13 للأفلام، الذي يقام حالياً في تيبورون بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وعبرت الطالبة يارا السريحي طالبة السنة الثالثة في قسم التصميم الغرافيكي في جامعة دار الحكمة في جدة عن سعادتها بهذا الفوز، الذي يضيف للفتاة السعودية بعداً دولياً في العمل الفني الإبداعي، وقالت: «عمدت في عملي لإبراز الأصول الأفريقية والأوروبية والآسيوية والهندية، لأن كل منها له هوية فريدة من نوعها، وكلّ جنس يمثل جزءاً مختلفاً من العالم».

وأضافت: «هذه أول جائزة أفوز بها، وبالتالي فهي تعني لي الكثير، كما رفع هذا الفوز من معنوياتي ودفعني للعمل بجد أكبر والمشاركة في كل مسابقة متاحة». من جهتها، قالت رئيسة جامعة دار الحكمة الدكتورة سهير القرشي: «حاز تصميم يارا إعجاب الحكام، لأن مفهوم تصميمها يتماشى مع رؤية المهرجان. كما حرصت يارا على استخدام صور متعددة الثقافات، وهذا ما جعل التصميم يفوز».

يذكر أن مهرجان تيبورون السينمائي الدولي TIFF في شمال كاليفورنيا يستضيف مسابقة اللوحة الإعلانية، ليسلط الأنظار على أفضل تصميم، والمنافسة العالمية مفتوحة لجميع الفنانين من جميع أنحاء العالم. ويعتبر المهرجان مقصداً لمحبي الأفلام، كونه حدثاً سنوياً يسعى إلى تقديم الاختلاف الموجود في العالم بصورة أوضح وتعريف الحضور على الثقافات المختلفة، من خلال عرض أفضل الأفلام من جميع أنحاء العالم، إذ أظهرت اللوحة الإعلانية التي صممتها السريحي العالم كله في صورة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى