محليات

7 آلاف زائر لمعرض القوات الجوية

سويفت نيوز_الدمام

36

أظهر نحو ٧ آلاف زائر إعجابهم الشديد بالقوات الجوية السعودية، مبينين أن شعورا بالأمان لامس وجدانهم بعدما اطلعوا على معرض القوات الجوية الذي أقيم تزامنا مع اليوم الوطني في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية «سايتك» في مدينة الخبر.

سبعة آلاف رجل وامرأة لم يعلق أي منهم بسلبية واحدة متجهين نحو الثناء العميق نحو ما اطلعوا عليه من معروضات توضح لهم إمكانية المقاتل السعودي في القوات الجوية. بل ان جميعهم أظهروا فخرهم بالإنسان السعودي العامل في مجال حماية الوطن.

نحو 180 يوما قضاها القائمون على المعرض تخطيطا وتنفيذا لاستقبال الزوار خلال خمسة أيام، يتقدمهم رجل ميزته مهاراته التي ساعدت على إظهار الرسالة للجمهور، وهو رجل ذو رتبة عسكرية عليا لواء ركن، وذو منصب حساس لكونه يقود قاعدة جوية هي قاعدة الملك عبدالعزيز بالظهران، تلقى تعليمه ليعمل في بداية حياته المهنية طيارا مقاتلا، إنه الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز، الذي يمتلك مقومات يفترضها ذوي التفكير النمطي «شخصية تحجب جمالها الرسمية المرتفعة»، لكن واقعه مختلف تماما. إذ يقول مسؤولو مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية إن الأمير تركي بن بندر رغم مسؤولياته كان يتواجد على رأس الإشراف، مما أنتج معرضا قادرا على إيصال الرسالة التي نجح من خلالها أن يوصل زواره إلى مستوى الشعور بالواقع الخفي لطبيعة المعروضات.

وأكدت الاستبانات في مجملها أن جمهور المعرض تلقوا الرسالة بمثل ما خطط له ووصلهم الإحساس بمستوى براعة الإنسان السعودي في القوات الجوية. وضم المعرض 20 عارضا وعددا كبيرا من الأسلحة، وجهاز محاكاة لطائرة أف -١٥ وشاشات تعرض عمليات التدريب للطيار وصور العمل في قطاع الدفاع الجوي.

وافتتح المعرض على يد أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز الثلاثاء الماضي، تزامنا مع اليوم الوطني الـ84، وحضره في اليوم الأول فقط نحو ٧ آلاف زائر وزائرة، ويستمر حتى مساء اليوم السبت في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى