مناسبات

حب الوطن يتجلى في أمسيتي «الإعلام» بسايتك

سويفت نيوز_الخبر

35

نبض خمسة شعراء على الساحل الشرقي في احتفالية اليوم الوطني الرابع والثمانين، بقصائد معبرة عن حب الوطن وصدق الانتماء، بعدما اجتمع في مساء جميل الشعر الفصيح والنبطي ليعبرا عن سمات هذا الوطن الأصيل، ينبض منهما حس وطني مرهف ينطلق في رحابة واسعة للبوح عن فيض المشاعر ويستنطقها شعرا ينبثق عنها تجليات يمتزج فيها الوطن بالروح والجسد بالأهل والولد، يجسدها في قالب حواري حميم، يتشخص فيها صورة الأم الرؤوم التي يحاورها وتحاروه عبر لغة شفافة تنساب إلى الفؤاد بكل سهولة.

الأمسية الشعرية الوطنية نظمتها وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة مساء أمس الأول بمركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية “سايتك” بالخبر، وشارك فيها خمسة من شعراء وشاعرات هذا الوطن الغالي صدحوا بالحب تقديرا ووفاء لهذا الوطن الذي يستحق الكثير، وهم الشاعر عبدالله بن علي الخضير، وكذلك الشاعر محمد بن ساقان القحطاني في الأمسية الرجالية التي أدارها سعيد الباحص، وفي الجانب النسائي شاركت الشاعرات ولايف والأسمى وعوسج وأدارتها الإعلامية سندس محمد.

ففي الجانب الرجالي ألقى الشاعر الخضير قصيدة “مرحى أبا متعب” و”إنا جميعا للوطن سلاح”، و”يا أيها الوطن الممتد” و”أرض الكرامة أرضي” وهي وقفة مع خطاب الملك و”أرض الوديعة”، واختتم بقصيدة “ملحمة جنود الأرض”.

فيما ألقى الشاعر ابن ساقان، قصيدة “أرض المآذن”، و”يادار مجدك سماء”، و”سلام يادار البطولة- شامان”، واختتم بقصيدة “لمحتك بين الجدي والتبع”.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء ومدير الأمسية من مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام ماجد البابطين ورئيس اللجنة المنظمة بدر السالم، فيما كرمت في نهاية الأمسية النسائية الدكتور الجوهرة بوبشيت عضو مجلس الشورى في المملكة الشاعرات الثلاث ومديرة الأمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى