رياضة

كأس العالم للأنديّة.. هل يكرر الأهلي معجزة 1977 أمام بايرن ميونيخ؟

سيكون الأهلي المصري على موعد مع حدث كبيرا يوم الإثنين المقبل، حينما يواجه بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

الأهلي تأهل إلى نصف النهائي عقب فوزه على الدحيل القطري 1-0، مساء الخميس، في مباراة جمعت الفريقين بمرحلة ربع النهائي.

ورغم أن بايرن ميونيخ، بطل دوري أبطال أوروبا، يمتلك الأفضلية في موقعة الإثنين المقبل، لكن الأهلي يؤمن بحظوظه، خاصة وأن التاريخ يشير إلى إمكانية حدوث ما يعتبره البعض بالمعجزة.

ومنذ ظهور بطولة كأس العالم للأندية في شكلها الحالي عام 2005، لم يغب أي ممثل لأوروبا عن المباراة النهائية، غير أن الجماهير الأهلاوية ترى أن سيناريو حدث قبل 44 عاما، يمكن تكراره ويصبح الأهلي ثالث فريق عربي يصل للمباراة النهائية لمونديال الأندية بعد الرجاء المغربي والعين الإماراتي.

في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 1977، لعب الأهلي ضد بايرن ميونيخ في مباراة ودية على استاد القاهرة الدولي، وهو اللقاء الذي شهد حضور 70 ألف متفرج.

الأهلي واجه بايرن ميونيخ، وهو الذي كان حينها بطل دوري أبطال أوروبا لـ3 مرات متتالية، لكن الفريق الأحمر استطاع تحقيق الفوز بنتيجة 2-1، في مفاجأة أذهلت الجميع.

المثير أن الأهلي سجل هدفين عن طريق شريف عبدالمنعم، ورئيسه الحالي محمود الخطيب، فيما أحرز هدف العملاق البافاري الوحيد، الأسطورة جيرد مولر.

يذكر أن الأهلي يشارك في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، وذلك عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الغريم الزمالك في النهائي بنتيجة 2-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى