الرئيسية / عقارات / شركات التطوير العقاري تستعرض مشروعاتها السكنية في جدة

شركات التطوير العقاري تستعرض مشروعاتها السكنية في جدة

جدةسويفت نيوز:

تستعد كبرى شركات التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط لاستعراض أرقى المشاريع السكنية والتجارية ومتعددة الاستخدامات خلال معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري والذي تشهد دورته السابعة هذا العام زيادة في مساحة العرض بنسبة 25% عن الدورة الماضية.

ويأتي هذا الإقبال على المشاركة من مايزيد عن الخمسين عارضاً من كبرى الشركات الرائدة لتعكس أهمية هذا الحدث الرائد في ظل توقعات الخبراء والمراقبين بأن يلعب قطاع العقارات دوراً مؤثراً في جهود تنوع مصادر الاستثمار كأحد أهداف رؤية المملكة 2030، ويقام معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري والذي يدعمه سيتي سكيب، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة، خلال الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، المملوك لغرفة جدة.

ويجسد المعرض هذا العام منصة تفاعلية مبتكرة للمستثمرين العقاريين للتعرف عن قرب على أبرز مشروعات شركات التطوير وأكثرها تأثيرًا والحصول على أحدث أخبار مشروعات التطوير الحالية في المملكة والمنطقة ككل، في المعرض مباشرةً.

ومن أبرز فرص الاستثمار التي سيطرحها المعرض في دورته السابعة، المدينة المستقبلية العملافة المطلة على البحر الأحمر شمال جدة، والتي تقدمها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية خلال فترة المعرض.  حيث سيعمل هذا المشروع العملاق الذي يقع على مساحة 112 كيلومتر مربع تقريبًا، إلى تحويل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى منطقة مركزية أكبر قليلاً من واشنطن العاصمة. ومن المتوقع أن تتغيّر ملامح المدينة وتقدِّم نوعية جديدة من المعيشة تتماشى مع التركيبة السكانية في البلاد التي تطغى عليها الفئة العمرية التي تقل عن 35 عامًا، والتي بلغت نسبتها 65%.

قال السيد حسين الحارثي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة معارض الوطنية، الشركة المنظمة لمعرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري، في تصريح له حول هذا الحدث، “سيحظى زوّار المعرض والمشاركون فيه بنظرة حصرية على الفرص الديناميكية عبر القطاعات التجارية واللوجستية والسكنية والتعليمية وقطاعات الاستضافة والتصنيع والشحن التي تقدمها المجموعة المتنوعة من العارضين”.

وأضاف الحارثي، “توضّح مشاريع مثل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية المجموعة المتنوعة من الفرص العقارية المتاحة في البلاد، لا سيما في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لتنويع اقتصادها والابتعاد عن الاعتماد على العائدات النفطية – ما يمثل إحدى الركائز التي تستند إليها رؤية المملكة 2030”.

في إطار رؤية 2030، تعتزم المملكة تطوير قطاع السياحة بالبلاد. يُذكر أن الجزء الأكبر من السياح من زوّار بيت الله الحرام؛ حيث يصل إلى المملكة كل عام حوالي 18 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم لزيارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة. ومن جهتها تتفهم شركة جبل عمر للتطوير – وهي إحدى شركات التطوير العقاري المتخصصة في قطاع الحج والعمرة – الضرورة التي تتطلب دفع هذا النوع من السياحة.

ويصف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير هذا المشروع قائلاً: “جبل عمر” يعتبر واحدا من أضخم مشاريع التطوير العقاري على مشارف الكعبة المشرفة والحرم المكي الشريف متميزاً بكونه أنشئ ليكون مشروعاً متكاملاً لخدمة ضيوف الرحمن وأهالي العاصمة المقدسة من خلال خيارات متعددة من المشاريع الفندقية والتجارية والثقافية المتكاملة.  يقدم مشروع جبل عمر باقة من الخدمات المتفردة التي تجمع بين الفخامة والراحة الممزوجة بنسيج متجانس من الأصالة التي تبرز صورة مكة التاريخية مع التصاميم العصرية مما يعطي راحة وسكينة للزوار والمعتمرين.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير “في ظل الإقبال المتزايد لزوار بيت الله الحرام من مختلف بقاع الأرض، فإنا نفخر بمساهمتنا في خدمة ضيوف الرحمن من خلال خيارات الضيافة والإقامة الواسعة التي يقدمها مشروع جبل عمر.”

من جانبه يهدف البنك السعودي الهولندي – الذي يتخصص في توفير المنتجات والخدمات المالية – إلى استغلال الحدث ليس فقط في الترويج لأحدث منتجاته المالية، إنما أيضًا للتأكيد على التزامه بدعم أهداف المملكة لزيادة ملكية المواطنين للوحدات السكنية. يرمي هذا الهدف – الذي يُعد جزءًا من رؤية 2030 – إلى إعادة هيكلة وزارة الإسكان لمساعدة المواطنين في شراء وحداتهم السكنية.

أما شركة سلونز العقارية بالمملكة العربية السعودية، فقد اعتبرت المعرض فرصة سانحة لاستعراض مشروعها “بيات بلازا”، والذي يتألف من برجين متجاورين يضمان وحدات سكنية من طابق واحد وطابقين ووحدات بنتهاوس في قلب مدينة جدة. إضافةً إلى البرجين، ستكشف الشركة العارضة عن برج ثالث في سلسلة “بيات”، ويتألف من مساحة استضافة ومساحة تجارية من 40 طابقًا.

كما ستستعرض شركة كلاين دينست مشروعات من الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم فيلا “فرس البحر العائم” للجمهور السعودي. تتألف الفيلا العائمة من ثلاثة طوابق بحيث يكون أحد الطوابق مغمورًا تمامًا تحت سطح البحر، ومن المقرر إنشاؤها في “قلب أوروبا” في “جزر العالم” بدبي.

من بين أهم الشركات العارضة المشاركة في الحدث هذا العام: لايف ستايل ديفيلوبرز، شون العقارية، دانوب العقارية، جزيرة المرجان، كلاين دينست، دار التمليك، التميمي للمباني الجاهزة، تلال، سيليكت جلوبال دفلوبمنت، أرتار للتطوير العقاري، شوبا المحدودة، الوادي الأخضر للعقارات، باركود المحدودة، بانكي إنترناشونال بروبرتيز، مجموعة شركات تايجر، روائع العمران للتطوير العقاري، بروجرس بيفوت العقارية بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات الأخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*