سياسة

للمرة الثانية.. استهداف مدمرة بحرية أمريكية بصواريخ حوثية

img_2622

متابعة سويفتً نيوز

قال مسؤولون أمريكيون، الأربعاء (12 أكتوبر 2016)، إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استهدفت اليوم، في هجوم صاروخي فاشل من أراض يمينة، يسيطر عليها المتمردون الحوثيون المتحالفون مع إيران، في ثاني حادث من نوعه هذا الأسبوع.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا (بحسب وكالة رويترز)، نقاته عاجل عنهمعدم نشر أسمائهم، أن المدمرة “يو إس إس ماسون”، أطلقت وابلًا من أسلحتها الدفاعية ردًّا على الصواريخ التي لم يصب أي منها المدمرة أو يلحق بها أية أضرار، بينما كانت تعمل شمالي مضيق باب المندب.

وقال المسؤولون الأمريكيون، إن الولايات المتحدة ترى مؤشرات متزايدة على أن المقاتلين الحوثيين (المتحالفين مع إيران)، وراء هجوم وقع يوم الأحد على مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن رغم نفي الحوثيين.

تحذير

وحذرت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس (الثلاثاء)، من أن أيّا كان من أطلق صواريخ على مدمرة أمريكية وسفينة مرافقة لها قبالة ساحل اليمن مطلع الأسبوع، فإنه بفعلته هذه يعرف أنه يعرض نفسه للخطر، في تحذير يشير إلى استعدادات لرد محتمل على المتهم الأول في الهجوم ميليشيات “الحوثي”.

وأصدر السيناتور الأميركي الجمهوري، ليندسي جراهام، بيانًا تداولته صحف ومواقع أمريكية قال فيه، إنه بحال ثبوت إطلاق الحوثيين الذين تدعمهم إيران صواريخ على المدمرة الأمريكية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما “الرد بسرعة وبشكل حاسم”. وأضاف: “علينا أن نتوقع مزيدًا من العدوان من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة”.

وأكدت البحرية الأمريكية في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تبقى ملتزمة ضمان حرية الملاحة أينما كان في العالم، وسنتابع اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان سلامة سفننا وأفراد طواقمنا.

وعززت البحرية الأمريكية تواجدها العسكري في منطقة جنوب البحر الأحمر، بعد استهداف الحوثيين سفينة المساعدات الإماراتية “سويفت” الأسبوع الماضي في حادث وصفته واشنطن بالعمل الإرهابي الذي يهدد الملاحة الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى