رياضة

الدوري السعودي : في أولى مواجهات الجولة الـ 19 .. الرياض يقتنص 3 نقاط مهمة قبل التوقف.. والحزم يتعادل مع الاتفاق

 

الرياض – واس :
تعثّر فريق الاتفاق من جديد بتعادل إيجابي بهدف لمثله مع ضيفه فريق الحزم، في مباراة احتضنها مساء اليوم الخميس ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية بالدمام، في أول مواجهات الجولة الـ 19 من الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن 2023 – 2024”.
التوفيق لم يحالف فريق المدرب ستيفن جيرارد، إذ لم يستطع الاتفاق تحقيق الفوز في آخر ثامن مباريات له، إذ كان الانتصار الأخير له على حساب الوحدة في الجولة الـ 11 من المسابقة بنتيجة (3 – 2).
في هذه المباراة كان الاتفاق هو السبّاق بالتسجيل عن طريق محترفه الإنجليزي ديماراي جراي في الدقيقة (70)، قبل أن يسجل الحزم هدف التعادل عند الدقيقة (90+1) بواسطة محترفه البرتغالي أنطونيو توزي من نقطة الجزاء.
نتيجة هذه اللقاء منحت كلا الفريقين نقطة واحدة مضافة لرصيدهما النقطي، إذ بات لدى الاتفاق (25 نقطة) في المركز الثامن، فيما أصبح يملك الحزم (13 نقطة) لم تكفيه للهروب من المركز الأخير (الـ 18) في سلم ترتيب فرق الدوري.
وفي المواجهة الثانية، تمكن فريق الرياض مساء اليوم، من تحقيق فوزٍ ثمين له على حساب ضيفه فريق ضمك بنتيجة هدفٍ دون مقابل، عندما التقيا على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالرياض لحساب نفس الجولة، من مسابقة دوري روشن.
الفريق العاصمي كان بحاجة لهذا الفوز، الذي تقدم به إلى المركز الـ 13 برصيد 19 نقطة، لاسيما قبل فترة توقف مسابقة الدوري، الأمر الذي سينعكس إيجابياً على مستوى معنويات لاعبي الفريق وأجهزته الإدارية والفنية العائد إلى دوري الأضواء مؤخراً بعد غيابٍ دام لسنوات طويلة، ويزيد من فرص عمل الإدارة الجاد لتدعيم صفوف الفريق وترتيب أوراقه خلال هذه الفترة التي تتزامن مع فترة الانتقالات الشتوية، في الجانب الآخر أدت تلك النتيجة السلبية بالنسبة لفريق ضمك إلى خسارته فرصة التقدم أكثر إلى الأمام في جدول ترتيب فرق المسابقة، إذ يحل اليوم خامساً بـ 30 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين فقط عن الاتحاد سادس الترتيب بـ 28 نقطة، الذي متى ما تمكن بدوره مساء السبت المقبل من تحقيق الفوز عندما يحل ضيفاً على فريق الطائي في حائل، لأن ذلك يعني تراجع ضمك مرتبة واحدة في جدول الترتيب.
يذكر أن ليلتي الغد وبعد غدٍ ستشهدان استكمال مواجهات الجولة الـ 19 من مسابقة دوري روشن السعودي، حيث سيستقبل فريق الرائد مساء الجمعة ضيفه أبها في بريدة، فيما سيحل الهلال في ثاني لقاءات الغد ضيفاً على الفيحاء، ويلعب الأهلي مع الخليج في جدة، في حين سيواجه الاتحاد مساء السبت مضيفه الطائي، ويلتقي في مواجهة قمة هذه الجولة التعاون بنظيره النصر في بريدة، وسيلعب الشباب في الرياض مع الوحدة في ختام منافسة هذه الجولة، التي تسبق فترة توقف المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى