اقتصاد

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات وصندوق التنمية الزراعية السعودي يتعاونان لتعزيز القطاع الزراعي

الرياض – جمال الياقوت :

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، التي تُعنى بتقديم خدمات التأمين المتوافق مع الشريعة، وعضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، مذكرة تفاهم مع صندوق التنمية الزراعية في المملكة العربية السعودية وذلك على هامش الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2024 في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، الأستاذ أسامة القيسي، و الأستاذ عادل بن عبدالله الجمعة، رئيس الاستراتيجية التنفيذي ، صندوق التنمية الزراعية.

وتؤسس مذكرة التفاهم لإطار عمل مشتركٍ بين المؤسسة وصندوق التنمية الزراعية، بهدف تعزيز المصالح المتبادلة من خلال المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك بناء القدرات في مجال التأمين الإسلامي، وتأمين ائتمان الصادرات، وتأمين الاستثمار الأجنبي لصالح سلسلة القيمة الزراعية في المملكة والدول الأعضاء الأخرى في المؤسسة. وكذلك تعزيز فهم موظفي الصندوق لنموذج أعمال المؤسسة وخدماتها، وستسهل أيضا ارتباط الصندوق بالنقابات أو الجمعيات المهنية ذات الصلة لتعزيز التطوير المهني والتعاون.

وأعرب الأستاذ أسامة القيسي عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة، قائلا: “تمثل شراكتنا مع صندوق التنمية الزراعية السعودي تقدماً كبيراً في جهودنا المستمرة لدعم النمو الاقتصادي من خلال حلول التأمين المصممة حسب احتياج الدولة المستفيدة. ولا نزال ملتزمين بتعزيز الفهم الشامل لنماذج التأمين لدينا وتهيئة بيئة تعاونٍ من شأنها أن تحقق فوائد ملموسة للقطاعات الزراعية داخل المملكة العربية السعودية وفي مختلف الدول الأعضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى