مناسبات

“أكواليا” تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه لتحقيق الأمن المائي والاستدامة في منتدى المياه السعودي الثالث

الرياض – سويفت نيوز :

شاركت شركة “أكواليا”، الرائدة عالمياً في مجال إدارة موارد المياه، كمشارك رئيسي في منتدى المياه السعودي في دورته الثالثة، والذي حمل شعار “استدامة المياه.. مسؤوليتنا جميعاً”، برعاية معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، وبحضور نخبة من المتخصصين والخبراء والباحثين في المنطقة والعالم، خلال الفترة من 29 أبريل إلى 1 مايو 2024.

 وفي إطار مشاركتها في جلسات المنتدى الذي نظمته وزارة البيئة والمياه والزراعة، سلّطت “أكواليا” الضوء على دورها الهام في إدارة موارد المياه لأكثر من 8 ملايين مستفيد، من خلال عقودها الأخيرة في القطاعين الشمالي والجنوبي في المملكة العربية السعودية. والتي تشمل إدارة شاملة لمنشآت معالجة المياه، والخزانات، ومحطات الضخ، بالإضافة إلى شبكات الإمداد والصرف الصحي في عدة مناطق، كما قدمت “أكواليا” عرضًا مرئياً حول الأمن المائي والاستدامة، واستعرضت من خلاله أحدث مشاريعها الإقليمية.

وشارك خافيير دياز، المدير الإقليمي لشركة “أكواليا” في المملكة العربية السعودية في الجلسة الرئيسية للمنتدى، التي أدارها رائد الراشد، نائب الرئيس التنفيذي للخصخصة في شركة المياه الوطنية، وقدم عرضاً مرئياً بعنوان “تعزيز كفاءة الأصول التشغيلية والاستدامة”، وناقش خلال الجلسة استراتيجيات شركة “أكواليا” وأفضل الممارسات في إدارة خدمات المياه لضمان الاستدامة في المناطق الحضرية.

وقال خافيير دياز، المدير الإقليمي لشركة “أكواليا”: “باعتبارنا واحدة من أكبر شركات إدارة موارد المياه في العالم، فإننا ندرك جيدًا أهمية الحفاظ على جودة المياه وأمنها. ونسعى للاستفادة من إمكانياتنا وخبراتنا في المملكة إلى المساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، وتمكين الأشخاص والمجتمعات والشركاء الذين نخدمهم، مع إمكانية الوصول بشكل أكبر إلى الابتكارات المهمة في الوقت المناسب. وكما هو الحال دائمًا، كان منتدى المياه السعودي بمثابة منصة مثالية لنا لتسليط الضوء على عملنا المستمر، حيث وفر لنا المنتدى فرصة قيّمة لاستعراض أعمال الشركة وللتحديات التي تواجه قطاع المياه مثل تغيّر المناخ والتوسع الحضري.”

ويعد المنتدى السعودي للمياه بمثابة منصة عالمية مهمة لمناقشة الاستراتيجيات الحالية والمستقبلية لإدارة وتأمين موارد المياه بشكل فعّال في المنطقة، وفرصة لتبادل الخبرات، واستعراض آخر التحديثات في مجال البحث والتطوير والابتكار، لإيجاد حلول عملية وتطبيقية للعديد من التحديات والقضايا لهذا القطاع الحيوي، كما أنه يأتي امتدادًا للجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة لدعم مواجهة تحديات المياه محليًا وإقليميًا ودوليًا، مما يعكس التزام المملكة العربية السعودية بممارسات الإدارة المستدامة للمياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى