سياحة وطيران

680 مليار دولار .. حجم قطاع السياحة الفاخرة في 2017

الجديدة، المغرب – سويفت نيوز:

Villa_HD Suite_Royale3أكد منتجع مازاغان السياحي في المغرب، على أهمية تركيز قطاع السياحة الفاخرة في شمال إفريقيا على العائلات الذين يعتبرون القوة الدافعة لمحركات السياحة العالمية بسبب رغبتهم في السفر حول العالم.

ووفقاً لتقارير منظمة الأمم المتحدة، فإن 200 مليون سائح من سياح الألفية يضخون أرباحاً تقدر بـ 180 مليون دولار في عائدات السياحة السنوية بزيادة قدرها 30% عن عام 2007.

ويقول “سكوت لاندال”، مدير منتجع مازاغان السياحي: “تنظر العائلات لا سيما الفتية منها إلى السفر باعتباره جزءاً أساسياً من نمط الحياة والنشاط الترفيهي، ومن ثم لابد لقطاع السياحة الفاخرة أن يولي اهتمامه بهذه الفئة وتوفير متطلباتهم وجعلهم يستمتعون بتجربتها، ولا يعني هذا إغفال الكبار ممن يهوون السفر والسياحة الفاخرة، ولكن يجب الموازنة في العروض لتشمل كافة مجموعات المسافرين”.

ووفقاً لتقديرات معهد ” SRI International”، وهو مركز أبحاث أمريكي مستقل، تمثل السياحة الفاخرة سوقاً قيمته 440 مليار دولار –  يمثلون دولاراً واحداً من بين كل 7 دولارات يتم إنفاقها في قطاع السياحة – وذلك من بين 3.2 تريليون دولاراً يتم إنفاقها في كل قطاعات السياحة عالمياً، ومن المتوقع أن ينمو قطاع السياحة الفاخرة ليصل إلى 680 مليار دولار بحلول عام 2017.

وأضاف “لاندال”: “نحن في منتجع مازاغان نقدم تجارب سياحية من أجل تمضية أوقات لا تنسى يتخللها المرح والاستكشاف والحياة الفاخرة في منطقة الجديدة ومدينة الدار البيضاء وبقية أرجاء المغرب. ونعمل دائماً في بحث عن كل فريد في عالم السياحة الفاخرة ونقدمه لنزلائنا الكرام بشكل يتناسب مع كل أفراد العائلة، فبالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية، يقدم منتجع مازاغان مجموعة من الرياضات مثل التنس وركوب الخيل والإبل وأنشطة التخييم والأنشطة البحرية والشاطئية التي تشمل كرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم الشاطئية والجيت سكي وركوب الأمواج. بالإضافة لذلك نمتلك مجموعة واسعة من المطاعم مثل ” Jin-Ja” و” La Cave” و” Jockey Club” و” Sel De Mer”، حيث يمكن للزوار الاختيار من بين عدد متنوع من الأكلات المميزة والمشروبات المنعشة داخل المطاعم أو خارجها في الهواء الطلق على الشاطئ أو حمام السباحة”.

ويستطيع أيضاً ضيوف منتجع مازاغان الاستمتاع بتجربة ممارسة رياضة اليوغا داخل ستوديو “هوت يوغا” الجديد، وخوض تجربة اليوغا على شاطئ المحيط داخل ساحة “يوغا كابانا”، حيث يمكن ممارسة العديد من أنواع رياضة اليوغا المختلفة داخل مجموعات تشمل 18 شخصاً بحد أقصى.

ويقول “لاندال”: ” تقدم السياحة الفاخرة في المغرب أفضل تجارب السياحة لكل أفراد العائلة، ففي منتجعنا، نشتهر بأننا من أفضل الوجهات السياحية المناسبة للعائلة والشباب على حد سواء في المغرب. لقد قمنا بتطوير العديد من البرامج التي تلبي احتياجات الأطفال والكبار، حيث صٌممت تلك البرامج لخلق أجواء خاصة من المتعة تضفي البهجة والسرور على العطلات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى