موبايلات

هواتف فلاي الذكية تخطط للتوسع الاقليمي

دبي سويفت نيوز:

Nitin Sood, Managing Director, Fly MEAقالت “فلاي”، صانعة الهواتف المتحركة الأوروبية، إنها تتوقع تحقيق نمو قدره ستة أضعاف هذا العام، بعدما حققت نمواً هائلاً منذ دخولها إلى سوق الهواتف المتحركة في دول الخليج في 2014، وفي ضوء استعداداتها للتوسع في هذه السوق وفي السوق الإفريقية المربحة.

وسجّلت الشركة طلبيات حجمها 265 ألف جهاز للربع الأول من العام 2015 فقط، عقب تمكّنها من بيع 200 ألف وحدة منذ انطلاقها في الخليج خلال مارس الماضي. وتعززت مبيعات الشركة في أعقاب الطرح الناجح خلال الشهر الماضي للهاتف “بلايد”Blade،أنحف هاتف ذكي متاح في الأسواق، وهو الجهاز الذي يبلغ سَمكه 5.1 ملم، وباعت منه “فلاي” أكثر من 10,000 وحدة.

ودخلت “فلاي” في شراكة مع “يوروستار” للتوزيع، التي تتخذ من دبي مقراً،لتوسيع حضورها في الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان. وكانت طرحت كذلك منتجاتها في تركيا العام الماضي كجزء من عمليات التوسع المستمرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي تضع اللمسات الأخيرة على خطتها الخاصة بدخول السوق الإيرانية للمرة الأولى. وتتطلع “فلاي” للتوسع في كل من كينيا وجنوب إفريقيا وموزمبيق وبلدان إفريقية أخرى، وفي مصر أيضاً، بعد أن أطلقت الشركة عملياتها بنجاح في نيجيريا، كبرى الدول الإفريقية سكاناً.

وقال نيتن سود، المدير التنفيذي لشركة “فلاي” الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الشركة حققت نمواً ممتازاً في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، معرباً عن الرغبة بتكرار تجربة النجاح هذه في دول الخليج الأخرى وفي إفريقيا، وأضاف: “تمثل السعودية حالياً 80 بالمئة من مبيعاتنا في السوق الخليجية، ونحن مطمئنون إلى قدرتنا على توسيع حضورنا في المنطقة وفي أسواق عالمية أخرى من خلال علاقات الشراكة القوية التي نقيمها ونوطّدها مع الموزعين المحليين”.

وعزز طرح الهاتف “بلايد”، البالغ وزنه 95.5 غراماً فقط والذي يُعدّ رسمياً أنحف جهاز في السوق الإقليمية،تشكيلة “فلاي” من الهواتف المتحركة فائقة الأناقة.ويجمع الهاتف “بلايد”، المدعوم بمعالج ثماني النواة سرعته 1.7 غيغاهيرتز، الأداء عالي السرعة الموثوق بهمع الأداء الوظيفي الأنيق والخفيف.

وكشف سود عن أن الشريك الحصري عبر الإنترنت للهاتف “بلايد” هو موقع التسوق الإلكتروني “سوق دوت كوم” Souq.com، مشيراً إلى أن “فلاي” ستواصل تركيزها على التجارة الإلكترونية هذا العام، وأضاف: “ثبت أن التجارة الإلكترونية هي أسرع قنوات المبيعات نمواًكونها تركز على تقديم قيمة استثنائية للمستهلكين، وسوف نجلب أنواعاً محددة من هواتفنا مباشرة من المصنع إلى المراكز التابعة لشركائنا من قنوات التوزيع الإلكترونية لضمان أن نقدّم لعملائنا أفضل قيمة ممكنة”.

وتعمل أجهزة “فلاي” المبتكرة عبر مجموعة متنوعة من المنصات وأنظمة التشغيل، علاوة على اتسامها بالأناقة وبكونها تباع بأسعار تنافسية. وتقدم الشركة أيضاً خدمة موثوقاً بها وقابلة للتطوير لما بعد البيع، مع فِرق خدمة متاحة في جميع أنحاء المنطقة.

ومن المقرر أن تواصل “فلاي”، خلال العام 2015، استراتيجيتها لطرح مزيد من الهواتف ذات الجودة العالية وتقديمها إلى السوق بأسعار تنافسية، مع استمرار تركيزها على جلب أحدث التصاميموالتقنيات، وقد ساعد التزام هذه العلامة الأوروبية بأناقة التصميم وبالتقنيات المتقدمة،على تحقيقها النجاح على الصعيد العالمي مع استمرارها في التوسّع بجميع أنحاء العالم. ويأتي نجاحها في دول الخليج في أعقاب إنجازها المتمثل في كونها العلامة التجارية الأولى للهواتف الذكية في روسيا، وواحدة من أفضل العلامات التجارية في عدد من الأسواق الأوروبية الأخرى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى