مناسبات

إنطلاق فعاليات الاحتفال في المخيم الكشفي العالمي على الهواء والانترنت JOTA -JOTI على المستوى الدولي

الكويت – شريف فكري:

إنطلق مساء اليوم فعاليات الاحتفال في المخيم الكشفي العالمي على الهواء والانترنت JOTA -JOTI على المستوى الدولي الذي تشارك فيه الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي بالتعاون مع جمعية الكشافة الكويتية  وتنطلق عبر الأثير باستخدام علامة نداء خاصة 9K9JOTA# .

وأوضح هاوي اللاسلكي الدولي علي عبدالله حسين (9K2KU) بأن يوم الكشافة على الهواء (Jamboree-On-The-Air) واختصارا بـ”جوتا” (JOTA) يعتبر حدثا دوليا للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، يشارك فيه العديد من ابنائنا وبناتنا الكشافة والمرشدات الصغار من مختلف الأعمار ومن مختلف دول العالم، حيث يتم التواصل بين أبنائنا الكشافة والمرشدات الصغار عن طريق محطات لاسلكي مخصصة للهواة لتمكينهم وتشجيعهم من التواصل مع بعضهم البعض عالمياً.

تعزز هذه الاتصالات لأبنائنا الكشافة والمرشدات الصغار انتمائهم إلى الحركة الكشفية عالميا، كما انها تنمي ثقافتهم وتطور من مهاراتهم وتدعم البرامج الكشفية المختلفة، وتدعو إلى نشر هواية اللاسلكي.
هذا المخيم الكشفي العالمي على الهواء والانترنت JOTA -JOTI وانشطته تجري بوقت واحد في جميع أنحاء العالم كل عام خلال عطلة نهاية الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر. وهذا العام يحتفل بها بالفترة من 14 الى 16 اكتوبر الجاري.

دأبت الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي على المشاركة سنويا بهذه الفعالية في إطار حرصها بالمشاركة في جميع المناسبات المحلية والدولية. وقد خصص اعضاء الجمعية بعض المحاضرات النظرية عن الهواية، واخرى عملية وتفاعلية للاتصال بمحطات لاسلكية اخرى مشاركة بهذا الحدث الدولي.
وتمنى علي حسين كل التوفيق لإخوانه الهواة في الجمعية الكويتية لهواة اللاسلكي وجمعية الكشافة الكويتية، والمزيد من التقدم والرفعة والازدهار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى