الرئيسية / ثقافة / الإعلاميون والمبدعون العرب يحملون رؤية 2030 الى الأمم المتحدة

الإعلاميون والمبدعون العرب يحملون رؤية 2030 الى الأمم المتحدة

وصل رئيس اتحادي الإعلاميين والمبدعين العرب، عضو الأمم المتحدة، الإذاعي د. أحمد نور، امس إلى نيويورك، لحضور الاجتماع الـ56 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة حيث يناقش الاجتماع العديد من القضايا الهامة والمتعلقة بقطاع الشباب، وكذلك حقوق المعاقين وإتاحة المجالات العديدة لهم، والقضاء على الفقر والجوع لتحقيق التنمية المستدامة والاهتمام بحقوق كبار السن.

وأوضح “نور”، إن هذا الاجتماع يعتبر الأول للاتحاد بعدما حصل ومؤسساته التابعة له وهي اتحادات “الإعلاميين، والرياضيين، وسفراء الشباب العرب” على عضوية الأمم المتحدة.

ويحضر الاجتماع وفد الاتحاد المرافق له، والذي يضم مدير عام الاتحاد نرمين سليم، وعضو الاتحاد بدولة الكويت جاسم السميط، و عضو الاتحاد بالكويت فاتنة أبو عامر.

 

ويتقدم الاتحاد بورقة عمل لعدة أهداف وأطر من خلال رؤية الاتحاد ومؤسساته، من أجل أبناء الوطن العربي في كافة مجالات أجهزة الاتحاد، فضلا عن مناقشة مشاريع عديدة من أجل التنمية المستدامة انطلاقا من رؤية ٢٠٣٠.
وكانت الأمم المتحدة قد ضمت قطاع المنظمات غير الحكومية اتحاد “المبدعين العرب” والمؤسسات التابعة له إلى عضويتها، ليكون الاتحاد عضوا استشاريا بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى بالأمم المتحدة حيث جاءت الخطوة تقديرا  للدور الفعال للاتحاد على مدار 16 عاما مضت فى ربط الثقافات بين أبناء الوطن العربي، وإقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات وخدمة المجتمع المدنى وحوار الحضارات، ونشر وعى الملكية الفكرية وإقامة المؤتمرات والندوات والدورات

التدريبية لتنمية مهارات العرب فى العديد من المجالات الثقافية والإعلامية والرياضية وغيرها.

ويأتي اعتماد اتحاد “المبدعين العرب” وضمه إلى عضوية الأمم المتحدة تتويجا لجهد دام أكثر من 16 عاما ورسالة عربية حملها اتحاد المبدعين العرب منذ بدء العمل الفعلى، حيث أخذ على عاتقه أن يكون هناك كيان عربى معنيا بتضافر الثقافات العربية وإذابة الحدود بين أبناء الوطن العربى، وخصوصا الذين يبدعون منه فى كافة المجالات الثقافية والإعلامية والرياضية وحتى الإبتكارية، كما أخذ أيضا على عاتقنا أن يكون الاتحاد هو البيت العربى الفعلى لكل مبدعى الوطن العربى.

يشار الى أن الاعلامي السعودي المعروف الدكتور جاسم الياقوت كان من المقرر أن يكون من بين أعضاء وفد المبدعين العرب الا أنه اعتذر لانشغاله بمهرجان كرتنا ثقافتنا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*