الرئيسية / سياسة / المهاجم تأثر بمسلسل تلفزيوني.. تفاصيل جديدة في حادث هجوم “مسجد لندن”

المهاجم تأثر بمسلسل تلفزيوني.. تفاصيل جديدة في حادث هجوم “مسجد لندن”

متابعة سويفت نيوز

كشف مدع لمحكمة في لندن، الدافع وراء دهس رجل بسيارة فان حشدًا من المصلين المسلمين خارج مسجد في لندن في يونيو الماضي، مؤكدًا أنه تحرك بدافع الغضب من هجمات دامية نفذها إسلاميون في بريطانيا وتأثره بمسلسل تلفزيوني تناول مهاجمة رجال مسلمين لفتيات بيض.

وقال المدعي جوناثان ريز نقلاً عن مذكرة تركها السائق في سيارة الفان، إن أوزبورن 48 عاما انتقد أيضًا الساسة ووصف رئيس بلدية لندن صادق خان بأنه عار وزعيم حزب العمال جيريمي كوربين بأنه “متعاطف مع الإرهابيين”، بحسب “رويترز”.

وأضاف ريز لمحكمة وولويتش كراون،خسب ما نقلته “عاجل” أن المذكرة وصفت المسلمين بأنهم مغتصبون و”وحشيون”، وأن أوزبورن قال عندما اعتقل عقب الهجوم “على الأقل قمت بمحاولة”.

وأوزبورن متهم بقتل مكرم علي (51 عامًا)، وهو أب لستة أطفال قدم إلى بريطانيا من بنجلادش في العاشرة من عمره، والشروع في قتل مصلين آخرين لدى مغادرتهم مسجدًا في فينسبري بارك بشمال لندن بعد صلاة التراويح في رمضان.

وقال ريز لهيئة المحلفين “الأدلة تؤكد أن المتهم كان يحاول قتل أكبر عدد ممكن من المجموعة.. الادعاء يقول إن المذكرة والتعليقات التي أدلى بها بعد اعتقاله تؤكد أن عمله العنيف للغاية إنما هو في حقيقة الأمر من أعمال الإرهاب واستهدف التأثير على الحكومة وترويع الجالية المسلمة”.

وحدثت الواقعة بعد أسابيع فقط من قيام ثلاثة “إرهابيين” بدهس مارة بسيارة فان على جسر لندن ثم الشروع في هجمات بسكين، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص.

وقال ريز إن أوزبورن استأجر سيارة فان وقادها إلى لندن من منزله في كارديف، وبعد أن فشلت خطته لمهاجمة مسيرة مناهضة لإسرائيل، قاد أوزبورن السيارة بحثًا عن أهداف بديلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*