سيارات

عيسى الدوسري بطلًا لرالي حائل نيسان 2018

حائل – واس:عيسى الدوسري

حقق سائق نيسان السعودي عيسى الدوسري مع ملاّحه الإماراتي علي عبيد وسيارته نيسان نافارا المركز الأول في رالي حائل نيسان 2018 بفارق 8 دقائق و42 ثانية عن أقرب منافسيه ,وأحرازه لجائزة الأمير سعود بن عبدالمحسن من خلال سيارة نيسان سفاري مقدمة من شركة نيسان .

وقدم الدوسري أداءً مميزاً خلال مراحل رالي حائل نيسان الدولي 2018 ليقتنص الفوز في واحدٍ من أبرز الأحداث المتعلقة برياضة السيارات في المملكة بعد صدارته لفئة سيارات الـ تي 1 على الرغم من مواجهته لمشاكل في تحديد الوجهة بدقة خلال المرحلة الأخيرة اليوم التي بلغ طولها 168.57 كيلومتراً.

وحلّ في المركز الثاني سائق نيسان سامي الشمّري بتسجيله لزمن إجمالي بلغ 9 ساعات و35:44 دقيقة على متن نيسان باترول.

وجاء أحمد الشهيل في المركز الثالث مع ملاحه رشيد الشمّري بعد تسجيلهما لثاني أسرع زمن خلال المرحلة الأخيرة من اليوم.

وحصل على المركز الرابع متعب القنون حيث تفوّق على أحمد الشقاوي، ولكن الأخير خرج من الرالي بطلاً عن فئة سيارات الـ”تي2″ بتقدمه على منافسه منيف السلماني المشارك على متن نيسان باترول .

ونجح طلال الذكير في تحقيق الفوز عبر باغي “كان-آم” عن فئة “تي3” بعد الدفاع عن مركزه من محاولات صالح السيف، حيث تمكّن الأخير من الفوز بالمرحلة الأخيرة ولكن الذكير حقق الفوز ضمن فئته بفارق 4:44 دقائق.

وفاز عبد المجيد الخليفي في فئة الدراجات رباعية العجلات “كواد” للعام الخامس على التوالي والأول ضمن الترتيب العام، فيما كان الفوز ضمن فئة الدراجات النارية عجلتين من نصيب سلطان البلوشي.

وشهدت مرحلة اليوم التي بدأت من محافظة الغزالة جنوب حائل، أحداثًا مثيرة، بعد أن تصدر عدد من السائقين المرحلة قبل أن ينفرد بها الشهيل في النصف الأخير منها, حيث تصدر السلماني على فترات، بالإضافة إلى رضا الشمري الذي كان مفاجأة المرحلة قبل أن يتعرض لمشاكل في تحديد الوجهة مع السائق متعب القنوان وملاحه عبدالله القنون, واضطر بطل العالم للراليات الصحراوية لفئة “تي2” ياسر بن سعيدان وملاحه الاماراتي عارف يوسف إلى الانسحاب قبل مرور النصف الأول من المرحلة، حيث عصفت الأعطال الفنية به ليضطر إلى الانسحاب.

كما تعرّض السائق أحمد الشمري وملاحه محمد الشمري المشاركان على متن نيسان إلى حادث بسيط وحققا المركز الـ14 في الترتيب العام للرالي.

وقدم سائق فريق الحرس الملكي والمشارك على متن “هامر” صالح العبدالعالي وملاحه محمد النعيم أداءً قويًا، بعد اتمامهما المرحلة بسرعة عالية كانت الأسرع لولا توقفهما لمدة عشر دقائق بسبب بعض الأعطال الفنية، ليحققا المركز الثالث في المرحلة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى