سياحة وطيران

طيران الامارات تشتري 36 طائرة ايرباص ب 16 مليار دولار

أعلنت مجموعة «طيران الإمارات» اليوم (الخميس)، عن طلبية بقيمة 16 مليار دولار لشراء 36 طائرة «إيرباص» من طراز «إيه – 380 إس»، على أن يبدأ تسليم الطائرات إلى عملاقة النقل الجوي الإماراتية في 2020.
وقالت المجموعة في بيان، تلقت وكالة الصحافة الفرنسية نسخة منه، إن الطلبية تشمل 20 طائرة مؤكدة و16 اختيارية، مشيرة إلى أن الاتفاق الجديد سيزيد أسطولها من طراز «إيه – 380» ليصل إلى 178 طائرة بقيمة إجمالية تبلغ نحو 60 مليار دولار.
ويأتي الإعلان عن الصفقة الجديدة بعد قول المدير التجاري لشركة «إيرباص» جون ليهي الاثنين إن المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية لن يكون لديها خيار آخر سوى وقف برنامج طائراتها «إيه – 380» إذا لم تتقدم «طيران الإمارات» بطلبية جديدة.
وكان ليهي يرد على سؤال عن مستقبل الطائرات العملاقة التي لم تتلق المجموعة أي طلبية لها منذ سنتين، خلال عرضه في باريس النتائج التجارية للمجموعة في 2017.
وكانت المجموعة التي خفضت تدريجيا وتيرة إنتاج هذه الطائرات العملاقة، تأمل في الحصول على طلبية خلال معرض الصناعات الجوية في دبي في نوفمبر (تشرين الثاني) لكن المجموعة الإماراتية، التي تسلمت في 2017 الطائرة المائة من هذا الطراز، تخلت عن الطلبية واختارت شراء أربعين طائرة «بوينغ 787 – 10».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى