محليات

الأمير محمد بن سلمان لنيويورك تايمز:انني في عجلة من أمري خشية الوفاة دون تحقيق مايدور في ذهني

الرياض – سويفت نيوز:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد في لقائه مع “نيويورك تايمز” الأمريكية: إنني في عجلة من أمري؛ لأنني أخشى أنه في يوم وفاتي سأموت دون أن أحقق ما يدور في ذهني مشيرا الى أن الحياة قصيرة جداً، وقد تحدث الكثير من الأمور، كما أنني حريص جداً على مشاهدتها بأم عيني؛ ولهذا السبب أنا في عجلة من أمري.

ولي العهد1جاء ذلك رداً على الكاتب الأمريكي الشهير توماس فريدمان عندما قال لسموه: إن عادات العمل الخاصة بك تذكرني بنص ورد في مسرحية “هاملتون”، عندما يتساءل الجوقة قائلين: لماذا يعمل دوماً كأن “الوقت يداهمه”.

وكان الكاتب الأمريكي توماس فريدمان قد أكد في الحوار الذي أجراه مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والذي تَطَرّق للعديد من الملفات الساخنة، أن أهم عملية إصلاح في أي مكان في الشرق الأوسط اليوم، هي في المملكة العربية السعودية؛ خلافاً للربيع للربيع العربي الذي شهدته الدول العربية؛ فإن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يقود التغيير من أعلى إلى أسفل، وهو لن يغير الشخصية السعودية؛ بل كذلك سيعيد النموذج الإسلامي المعتدل.

وقال الكاتب: لم يخطر ببالي قط أنني سأعيش بما فيه الكفاية لأشهد اليوم الذي يتسنى لي فيه كتابة الجملة التالية “تشهد السعودية اليوم عملية الإصلاح الأكثر أهمية مقارنة بأي بقعة من بقاع الشرق الأوسط”. نعم؛ فأنتم تقرؤون ما كتبته بشكل صحيح. وبرغم أني جئت للسعودية أثناء بداية فصل الشتاء فيها؛ إلا أني قد وجدت البلاد تمرّ بربيعها العربي على النمط السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى