اقتصاد

ال جي إليكترونيكس تعلن النتائج المالية للربع الثالث من عام 2017

جدة – سويفت نيوز:ال جي111

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس إل جي عن إيرادات الربع الثالث من عام 2017 بقيمة 13.44 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها أكثر من 15 في المئة مقارنة بالربع الثالث من العام السابق. وقد سجلت جميع وحدات الأعمال الرئيسية الأربع التابعة لشركة إل جي إيرادات أعلى من نفس الفترة من العام الماضي. وقد تضاعف تقريباً الدخل التشغيلي ربع السنوي البالغ 455.7 مليون دولار أمريكي من عام 2017، مما يعكس ربحية قوية في مجال الترفيه المنزلي والأجهزة المنزلية على الرغم من بيئة الأعمال الخجولة الناجمة عن تزايد المخاوف التجارية الدولية.

وشكلت شركة ال جي للأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء مرة أخرى أكبر حصة من الإيرادات الفصلية بقيمة 4.4 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 16 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي، مدعومة بالمبيعات القوية في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، وخاصة في السوق المحلية. وبلغت الإيرادات التشغيلية 375.16 مليون دولار أمريكي أعلى بنسبة 26 في المئة مقارنة بالعام الماضي. ومن المتوقع أن يظل الطلب على الأجهزة الفاخرة في أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا، وخاصة كوريا، قوياً في الربع الرابع.

سجلت شركة إل جي الترفيه المنزلي أعلى أرباحها التشغيلية ربع السنوية بقيمة 404.39 مليون دولار أمريكي وسجلت هامش التشغيل العالي 9.9 في المئة بفضل ارتفاع الطلب على أجهزة التلفزيون المتميزة في الأمريكيتين وآسيا. وحققت المبيعات تحسناً بنسبة 12٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 لتصل إلى 4.09 مليار دولار أمريكي. استرتيجية ال جي للتغلب على حجم المنافسة من خلال تلفزيوناتها الاستثنائية، بالتركيز على OLED وتلفزيونات الترا HD الفائقة قد اثبتت نجاحها. وكانت مبيعات وحدات OLED بنهاية الربع الثالث تعادل إجمالي عدد الوحدات المباعة في عام 2016 والتي كانت أكثر من ضعف رقم 2015.

و سجلت شركة إل جي للاتصالات المتنقلة إيرادات قدرها 2.48 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 8 في المئة عن العام الماضي و 4 في المئة عن الربع السابق، وذلك من مبيعات الهواتف الذكية G6 الرئيسية وكذلك نماذج المستوى الجماهيري مثل سلسلة Q و K وبلغت الخسارة التشغيلية 331.37 مليون دولار أمريكي تحسناً بنسبة 13 في المئة عن الربع الثالث من العام 2016. وكانت شحنات الهواتف الذكية 13.7 مليون وحدة بزيادة 44 فى المائة عن الربع الثانى فى السوق المحلى و 9 فى المائة فى امريكا الشمالية. وستركز وحدة الأعمال على زيادة المبيعات من V30 التي تم استعراضها بشكل جيد وتحسين القدرة التنافسية للتكاليف في الربع الأخير من العام.

حققت شركة مكونات مركبات إل جي مبيعات قوية بلغت 771.2 مليون دولار أمريكي ، بزيادة 29 في المئة عن الربع الثالث من عام 2016، في حين سجلت خسائر تشغيلية بقيمة  25 مليون دولار أمريكي في  R & D وتطوير الأعمال. وظلت مبيعات منتجات المعلومات والترفيه والمركبات الكهربائية قوية بالرغم من أن تباطؤ مبيعات السيارات العالمية أثر على نمو وحدة الأعمال. ومن المتوقع أن تساعد الزيادة في إنتاجEV  من قبل الشركات المصنعة للسيارات الكبرى المساعدة في نمو أعمال مكونات السيارة في المستقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى