رياضة

تجهيز مضمار عالمي لانطلاقة مهرجان ولي العهد للهجن اليوم السبت

جدة – سويفت نيوز:

اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان سمو ولي العهد للهجن انتهاء كامل الاستعدادات لانطلاقة سباقات نسخة 2022 على ميدان الطائف التاريخي فجر اليوم السبت والذي يمتد لـ 44 يوماً .

ويضم الميدان عدد من المنشآت والمرافق، اضافة لمضمار الرّكض والذي يبلغ طوله 10 كلم، بعرض 40 م عند خط البداية و 12 م عند خط النهاية، وصمم على طراز عالمي من حيث ارتفاع التربة والاضاءات الخاصة اضافة للسياج الآمن، وكذلك المسار الخاص بالقنوات الناقلة والاعلاميين الى جانب المسارات المخصصة للملاك خارج المضمار.

وكشف المتحدث الرسمي للمهرجان أحمد البدر عن أهم الاستعدادات على ارضية الميدان بتجديد وصيانة الشوارع الداخلية وربطها ببعض وصيانة بوابة الانطلاق وتجديد تربة المضمار لتعزز من سلامة المطايا أثناء المنافسة.

وأضاف :” من أبرز التحولات الرقمية تم انشاء منصة خاصة في مهرجان ولي العهد للهجن تتضمن جميع ما يتعلق بالمهرجان والجداول الزمنية والمعلومات الثقافية عن الهجن وتاريخها لافتاً الى انتهاء استعدادات عمل اللجان والتجهيزات بكامل الطاقات البشرية ومنها اللجنه الفنية والميدانية والاعلامية والتنظيمية، تحت اشراف وزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ، ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي للهجن صاحب الامير فهد بن جلوي.

ويتميّز مهرجان ولي العهد للهجن باحتضانه لأكبر مجسّم للهجن في العالم , على مدخل الطائف الشرقي, اذ تم تسجيله في موسوعة جينيس للارقام القياسية في 2019م , كأكبر مجسّم حتى الآن, محافظاً على لمعته البرّاقه ومصابيحه المضيئة، ثابتاً على قاعدة فولاذيه ضد الصدأ, بارتفاع 10 امتار وعرض 5 أمتار ويضم أكثر من 51 ألف مصباح مضيء ومنحوتات ثلاثية.

وكانت اللجنة المنظمة قد كشفت عن إجمالي الجوائز بما يصل 56 مليون ريال سعودي بينها سيف ولي العهد وجائزته مليون ريال للحاصل على أكثر النقاط.
وتنقسم السباقات الى مرحلتين تمهيديه ونهائية بواقع 591 شوطاً، يتنافس عليها كبار الملاك من الدول الخليجية والعربية وسط مشاركات عالميه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى