ثقافة

الهوية الوطنية

بقلم:  سميرة حبيب الشارقة

يتعالى طموح المرأة في شتى المجالات ، بما يحمل لها من صفات وهوية يحافظ على كيانها وعاداتها .. لتصل وتقف على منصت ركن التوقيعات بمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته السادسة والثلاثين الموافق ١-١١ نوفمبر ٢٠١٧ م . الذي جذب الكثير من الزوار من مختلف الدول ، وكان لركن التواقيع نشاطه اليومي ضمن فعاليات المعرض واستضافة مجموعة من الكتاب والمفكرين في شتى علوم المعرفة حيث شمل : الرواية والشعر والقصة وأداب الطفل والعديد من المجالات .
وكان للمملكة العربية السعودية حضور حيث وقعت الشاعرة : سميره حبيب يوم الخميس الموافق ٩ نوفمبر ٢٠١٧م على منصة التوقيعات بمعرض الكتاب بالشارقة إصدارها الاول ( دعنا نتفق ) والذي تنوع في مضمونه ، حيث جسد في أبياته مشاعر وأحاسيس لواقع الحياة ، وتحدث عن بعض سلبيات المجتمع بقالب شعري ، ترجم الحياة بكلمات وحروف ، ولامس مشاكل وطبقات المجتمع بشكل سلس ، كتب بقلم فتاة حالمة تكتب بمشاعرها .
وكان للشاعر والناقد : نزار أبو ناصر قراءة أولى ابداء رأيه في الكتاب حيث قال :
” الميزة الجميلة الواضحة في هذه المجموعة هي تنوع الأغراض من شوق ومعاناة وتساؤلات نفسية ووجدانية ، وحتى في نفس القصيدة تظهر أصوات متعددة لرفد الغرض الأساسي في القصيدة . وأوضح بأن الحس الفلسفي يتضح في بعض القصائد لكن بإسلوب رشيق ومفهوم أعطى جمال مختلف للقصيدة مثل : كيف حالك ، نوادر .
وفي الختام تمنى أن تستمر الشاعرة وتتبع أعمالها بنصوص أكثر حرية متحررة من قيود الشعر العادي .
وكان لقصيدة سرّ وجودي صدى حيث اطلق على الشاعرة : سميره قباني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى