نيوميديا

منطقة المشجعين المفتوحة استخدمت نسخة تجريبية من تقنية التبريد المبتكرة لمونديال 2022 بقطر

سويفت نيوز_الرياض

11

نجحت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في عمل منطقة للمشجعين استخدمت فيها تقنية للتبريد المبتكر وخفض درجة الحرارة إلى ما يقارب الـ12 درجة مئوية، والتي حضر فيها أكثر من 15,000 شخص إلى منطقة مشجعي البرازيل 2014 المبردة المفتوحة، في الحي الثقافي كتارا، حيث تابعوا مباريات كأس العالم فيفا 2014TM في البرازيل في بث حيّ ومباشر بدءاً من أولى مباريات دور الـ16 وحتى المباراة النهائية وعلى مدار 10 أيام مليئة بالإثارة والحماس.

وقد استفادت اللجنة العليا للمشاريع والإرث من منطقة المشجعين المفتوحة لتجريب النسخة الأولية من تقينة التبريد المبتكرة والتي من المتوقع أن تُستخدم خلال كأس العالم فيفا 2022TM في قطر. وبالفعل أظهرت التجارب نتائج إيجابية جداً، حيث نجحت هذه التقنية في تخفيض درجة الحرارة داخل منطقة المشجعين بمقدار 12 درجة مئوية عن حرارة الجو الخارجية.

وسيستخدم الفريق التقني في اللجنة العليا البيانات التي جُمعت خلال هذه التجربة في أبحاثه لتطوير تقنية التبريد بهدف تقديم تقنية تبريد فعالة تُسهم في خلق تجربة مبهرة للاعبين والمشجعين خلال كأس العالم فيفا 2022TM في قطر. وتعمل اللجنة العليا مع عدد من الشركاء في قطر وجامعة قطر لتطوير هذه التقنية التي لن يقتصر استخدامها على كأس العالم 2022، وإنما سيمتد كإرثٍ مستمرّ ليشمل الدول ذات المناخ المشابه لدولة قطر لتمكينها من استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في ملاعب مفتوحة ومكيفة. وبعد ختام هذه التجربة الرائدة أوضح حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث على الجهود المستمرة التي تبذلها اللجنة العليا لتطوير تقنية التبريد بالقول: «إن استخدام تقنية التبريد في منطقة المشجعين سيُساعدنا في تطوير فهمٍ أعمق لإيجاد نظام تبريد متكامل يستخدم الطاقة بكفاءةٍ وفعالية عاليتين قبل استضافة كأس العالم فيفا 2022 في قطر». كما أضاف الأمين العام: «سيستمرّ مهندسونا بأبحاثهم لصناعة نظام متقن بهدف تقديم تجربة كأس عالم مبهرة للاعبين والمشجعين خلال إقامة البطولة في قطر. نحن فخورون بالأجواء الرائعة التي استطاع فريق العمل أن يُقدمها للجمهور في منطقة المشجعين، ومسرورون لمنح الفرصة لكل هؤلاء الناس من قطر والمنطقة وجميع أنحاء العالم ليُشاركونا هذه التجربة الفريدة». وقد حضر إلى منطقة المشجعين خلال ليالي بث المباريات عدد من كبار الشخصيات كان بينهم سفراء الولايات المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، والمملكة المتحدة، وهولندا، وكوستاريكا، وجمهورية كوريا، وتركيا، حيث انضموا إلى عشاق كرة القدم لتشجيع منتخباتهم أو لاختبار الأجواء التي توفرها تقنية التبريد المبتكرة بأنفسهم. كما شهدت منطقة المشجعين حضور بعض النجوم الحاليين والسابقين في دوري النجوم القطري والذين استغلوا المناسبة ليتعرفوا أكثر على الخطط التي أعدتها اللجنة العليا لعام 2022.

وقد شهدت ليلة المباراة النهائية المثيرة لكأس العالم فيفا ™2014 والتي جمعت بين منتخبي ألمانيا والأرجنتين حضوراً كثيفاً وصل إلى الحد الأعلى للطاقة الاستيعابية لمنطقة المشجعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى