موضة

تيسو.. ابتكار جديد في تعريف الوقت يعمل باللمس والطاقة الشمسية

لي لوكل – سويفت نيوز:

تكشف تيسو عن أحدث ابتكاراتها، وهي أول ساعة تعتمد على حاسة اللمس في العالم وتعتمد على الطاقة الشمسية، وذلك خلال المعرض المتخصص الذي يقام في Cité du Temps من 4 يوليو إلى 21 سبتمبر 2014.

يروي المعرض قصة الساعة اللمسية التي تعمل بطاقة الشمس وتطورها المدهش. فالابتكار لم يكن وليد اليوم، بل هو امتداد لروح الابتكار وتقاليده العريقة في علامة تيسو، وتجسيد لالتزامها المستمر تجاه كمال التطور التقني منذ إنشائها عام 1853.

فقد انطلقت الخطوة الأولى في إنتاج ساعة الجيب، والتي تعرض نطاقين زمنيين في وظيفة لا تزال من وظائف ساعات اللمس حتى يومنا هذا، في عام 1853. ومن ثم تقدمت تيسو لاستكشاف المزايا التقنية وتطويرها بالمجال المغناطيسي ومقاومة الماء والصدمات وخصائص المواد المختلفة ووظائف الكوارتز – ومكّنها كل ذلك من ابتكار ساعة T-Touch، اول ساعة تعمل باللمس، عام 1999. ومن ذلك الحين، استمرت مجموعة Tissot Touch في تطورها الباهر، وتطورت بإضافة ساعات تعمل بطاقة الشمس.

يشار إلى أن جميع تلك الابتكارات تمثل جزءاً من المعرض، حيث يكتشف الزوار مجموعة مختارة من الساعات التاريخية من مجموعة متحف تيسو، في نظرة رائعة إلى تاريخ ساعات اللمس، وبالطبع تتضمن ساعة T-Touch Expert Solar للرجال و T-Touch Lady Solar للسيدات.

مجموعة مبهرة ستغمر الزوار في عالم التقنية المتطورة المدهشة من تيسو، بمجرد دخولهم إلى القاعة التي تعرض فيها الأفلام التاريخية والحديثة. تبدأ الرحلة بمجموعة من الوثائق المستمدة من الأرشيف، كالملصقات والصور والرسوم الفنية، قبل الوصول أخيراً إلى العروض التفاعلية التي تقدم تجربة غامرة في عالم تقنيات اللمس مع مجموعة Tissot Touch..

السمة السويسرية البارزة في جوهر ساعات تيسو هي ما يميز العلامة عن غيرها. كما أن شعار + ضمن شعار تيسو يحاكي العلم السويسري، مما يرمز إلى الجودة العالية والاعتمادية الكبيرة التي تتمتع بها الشركة وتفخر بإبرازها منذ 1853. بقي مقر العلامة المبتكرة في لو لوكل في منطقة جبال يورا السويسرية، لتحافظ على هويتها السويسرية الخالصة. تتميز ساعات تيسو بالأصالة والتوفر واستخدام المواد المميزة والوظائف المتطورة والتصميم المتقن مع اهتمام دقيق بالتفاصيل لتتمتع بقدر كبير من الدقة والأناقة.  وقد تم تكريم المكانة المرموقة للعلامة مراراً، حيث حازت تيسو على امتداد تاريخها الحافل لقب الراعي الرسمي للتوقيت في بطولات العالم للدراجات النارية والدراجات الهوائية وكرة السلة ودوري كرة القدم الأمريكية ودوري الرجبي الوطني وبطولة العالم للدراجات وهوكي الجليد والمبارزة. تعتبر تيسو، والتي تباع ساعاتها المبتكرة في أكثر من 160 دولة حول العالم، إحدى شركات مجموعة سواتش، أكبر منتج وموزع للساعات السويسرية في العالم. وفيما تواصل ريادتها في الابتكار، فإن تيسو تلتزم تماماً بشعارها “تقاليد تدعو للابتكار”.  www.tissot.ch

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى