فن

دعوة سعودية لفهم الألوان في حياتنا

جدة- سويفت نيوز:

10385359_736994249680745_448035673471397438_n Alwan 1 Alwan 2 ضمن احتفالاته بشهر رمضان المبارك، يستضيف الرد سي مول فعالية “حياتك بالألوان” التي تجمع عدة نشاطات ثقافية وفنية بهدف توضيح أهمية الألوان في حياة الإنسان، وإطلاعهم على مدى تأثيرها على الراحة النفسية للفرد، وذلك بالتعاون مع صالة شدّه العالميةخلال الفترة 11 إلى 22 رمضان لعام 1435 هـ الموافق 9 إلى 20 يوليو لعام 2014م.

 ومن أجل الحصول على أقصى درجات المتعة والاستفادة، ستقومفرح بنت شرّاي، وهي من عائلة شرّاي التي سكنت المول وتزود الزوار بنصائح للتسوق،بتقديم المسابقات والورش الفنية والثقافية، كذلك ستكونهناك “مسابقة اللون” في القرآن التي ستنظم في منطقة خان الخليلي داخل المول. وفي الدور الأرضي، ستقوم ذوق (زوجة شرّاي) بإعطاء نصائح بشأن كيفية اختيار ألوان المنزل، والطريقة الأمثل لاختيار الأثاث والديكور المناسب لكل غرفة في المنزل عبرأفكار عصرية.

 الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم، المسؤولة عن تنظيم فعالية “حياتك بالألوان” أوضحت أنها ستتضمن برنامجاً حافلاً يدعو الأفرادلتذوق أهمية اللون في حياتهم، ويقدم معلومات قيمة حول الإعجازالعلمي في القرآن الكريم ، وذلكعبر مسابقة “اللون في القرآن”، وتهدف لإبراز المبدعين في مجال الفنون البصرية، وزيادة المعرفة والثقافة العلمية عبر ورش العمل اليومية. كماسيشمل البرنامج اكتشافات مهمة لدور اللون في حياتنا من خلال التجول في غرف الألوان التي تعريف الزوار على الألوان المناسبة للمنزل، والتي تساهم في استقرار حياة من يعيشون فيه إذا ما تم اختيار اللون المناسب في المكان المناسب،حيث ستقدم لهمبوصلة الألوان التي يشرف عليها كوادر متخصص على رأسهم المدربة العالمية مها هاشم.

 وستتضمن فعالية “حياتك بالألوان” تسع غرف ستعرضتسعألوان من حولنا تتشكل فيها تأثيرات توحي في نهاية المطاف عن جو المنزل الذي يدعم استقرار نفوس ساكينة.

 من جهته، صرح الأستاذ محمد علوي، الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر، المالكة للرد سي مول، أن “هذه الفعالية تأتي استمراراً لمسؤوليتنا نحو المجتمع، ومانقدمه من خدمة لأبناء هذا الجيل من دعم الفنون التشكيلية والبرامج الثقافية والتوعوية والتطوعية، وذلك ضمن سعيناالدائم للوقوف إلى جانب المبدعين،ودعم وتشجيع كل مامن شأنه رفع مستوى الفكر الفني والحراكالثقافي والترفيهي في مدينة جدة، والمملكة بشكلٍ عام. وأضاف الأستاذ علوي “ستخلق الفعاليةأجواء ممتعة لزوارنا من الأسر والافراد أثناء تسوقهم داخل الرد سي مول، حيث سيجدونبيئةالتسوق والترفيه المتميزة التي يتطلعون دوماً إليها”.

 وأكد الأستاذ علوي أن الرد سي مول لن يتوقف عن أداء دوره فيخلق ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والترفيهية المختلفة مستفيداً من المكانة الرائدة التي يحتلها على مستوى المملكة، وذلك تصديقاً للالتزامه بخدمة المجتمع المحلي، ومساندة الكفاءات السعودية ودفعها نحو التفوق والنجاح”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى