تكنولوجيا

5 نصائح لتوفير مساحة لأحدث أنظمة أبل iOS 11

iOS-11 أطلقت شركة أبل نظام التشغيل iOS 11 للمستخدمين مؤخرا، وهو ما يعنى أن مجموعة كبيرة من المميزات ستصل للمستخدمين بعد عام كامل من الاعتماد على نظام التشغيل القديم، إلا أن المشكلة التى ستواجه المستخدمين هى حاجتهم لمساحة فارغة من التخزين لتثبيت نظام التشغيل الجديد، إلا أن هذا قد يمثل مشكلة للبعض، خاصة الذين يعتمدون على الكثير من البرامج ويملأون هواتفهم بالصور والموسيقى والفيديوهات.

وقد كشفت أبل أن نظام التشغيل iOS 11 سيصل فى مساحة 1.7 جيجا بايت، لذلك فإن الخبراء يقترحون أن المستخدم سيكون بحاجة إلى مساحة فارغة تصل إلى 4 جيجا بايت على الأقل لكى يتمكنوا من الترقية إلى نظام التشغيل الجديد بشكل مريح.

لذلك فعلى سبيل المثال إذا كان أحد المستخدمين يمتلك هاتف أيفون 6s ذو مساحة 16 جيجا بايت، فقد يجد نفسه يمتلك مساحة منخفضة وغير قادرة على تثبيت نظام التشغيل الجديد، لكن يمكن من خلال بعض الحيل البسيطة تفريغ مزيد من مساحة التخزين الخاصة بالمستخدم على هاتفه الأيفون كما يلى:

Lasix without prescription حذ الرسائل النصية القديمة

توجد الكثير من الرسائل النصية التى لا يحتاجها المستخدم والتى يمكن التخلص منها بعد فترة من الزمن، ويمكن القيام بذلك من خلال الذهاب إلى Settings ثم اختيار Messages، ثم اختيار Message History، ثم يقوم بعد ذلك باختيار Keep Messages ويقوم بتغيير الخيار من Forever  إلى 30 Days.

تجنب تكرار الصور

إذا كنت مولعا التقاط الصور ذات جودة عالية، فقد لا تكون على علم بأن هاتفك يحفظ مرتين، حيث يوفر الهاتف نسخة عالية الجودة من الصورة وإصدار عادى أيضا منها، لكن يمكن إيقاف ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار Photos & Camera، ثم يقوم بتعطيل خيار Keep Normal Photo mode.

قم بحذف “كاش” التصفح

من الأمور المهمة التى يمكن القيام بها لزيادة المساحة وذلك من خلال حذف ذاكرة التصفح، وذلك عن طريق الذهاب للإعدادات، ثم اختيار Safari ومنها Clear History and Website Data.

Antabuse reviews قم بحذف الاغاني

كما يمكن تحرير بعض المساحة عن طريق التخلص من الملفات الصوتية القديمة، ويمكن الاعتماد على تطبيقات البث مثل سبوتيفاى وموسيقى أبل التى تعطى الخيار للاستماع إلى المسارات المفضلة لدى المستخدم دون تخزين الأغانى على الهاتف الخاص بالمستخدم.

generic lioresal 77307-نسخ-الصور 58682-سجل-التصفح 40014-إزالة-الأغاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى