مناسبات

تطوير جسر الجمرات يتيح لـ 3 ملايين حاج إتمام المناسك بأمان

مكة – سويفت نيوز :

كشفت “أوتيس”، إالجمرات dopoxetine reviews lioresal reviews buy Antabuse حدى شركات تصنيع وصيانة المصاعد والسلالم والممرات المتحركة، عن نجاحها في توفير تجربة سلسة وآمنة لأكبر تجمع بشري سنوي على وجه الأرض.

وهذا العام، استكمل ما يقدر بنحو ثلاثة ملايين مسلم مناسك الحج إلى مكة بين 30 أغسطس و 5 سبتمبر. ليقوم ما يصل إلى 300 ألف شخص بقطع جسر الجمرات كل ساعة، مستفيدين من الحلول التي تقدمها أوتيس لهيئة تنمية مكة لإدارة سلامة الجماهير منذ عام 2007 في حين تحافظ على الأهمية الثقافية والدينية للجسر.

وهناك 28 مصعدا في كل من الأبراج الـ 11 المشكله لهيكل الجسر الرئيسي، و20 في المدخلين الخارجيين للجسر. وقد تم تجهيز الجسر أيضا بستة مصاعد للركاب واثنين للإسعاف واثنين لمنصات الهليكوبتر. ويمكن استخدام كل مصعد لنقل الحجاج للأعلى أو الأسفل اعتمادا على تدفق السير وتوجيهات قوات الأمن المتواجدة. ويتشكل الجسر الجديد من خمس مستويات تتمتع بنظام تكييف يمكنه خفض درجة حرارة الصحراء إلى 29 درجة مئوية.

في هذا السياق قال ماجد نجيب، نائب الرئيس والمدير الإداري لشركة أوتيس الشرق الأوسط: “يأتي المسلمون لأداء مناسك الحج من جميع أقطاب العالم، ومن المهم ألا تعيق العوامل الخارجية روحانية هذه الرحلة الفضيلة. لذا فإن إعادة بناء جسر الجمرات كانت خطوة هامة لتحسين موسم هذا العام.”

وخلال موسم الحج السنوي، تعمل السلالم المتحركة على مدار الساعة لنقل ما يصل إلى أربعة ملايين حاج يوميا. حيث يمر كل حاج بواحدة من مئات سلالم أوتيس المتحركة للوصول إلى جسر الجمرات والاتجاه لرمي الجمرات ومن ثم الخروج بأمان لاستكمال الشعائر. ولضمان سلامة حركة ملايين الحجاج عبر الهيكل، يعمل فريق من حوالي 200 فني من أوتيس من ذوي المهارات العالية على مدار الساعة لمراقبة وخدمة السلالم المتحركة والمصاعد. وبلغ متوسط زمن الاستجابة لهذا الفريق خلال موسم الحج خمس دقائق فقط. وقد حظيت أوتيس بتقدير هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة لمساهماتها العالية في إنجاح مواسم الحج كل عام منذ عام 2012.

كما حظيت أوتيس هذا العام بتقدير الدفاع المدني وقوات الأمن لدورها الكبير في تأمين رحلة ضيوف الرحمن البالغ عددهم ثلاثة ملايين حاج تقريباً.

من جهته قال فرناندو كوندينيو، المدير الإداري لدى أوتيس السعودية: “نفخر جدا بالدور الذي نلعبه في ضمان سلامة الحجاج في جسر الجمرات. ونحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد وهو ما يتضح من معدل الكفاءة التي تحققها معداتنا والبالغة 99%.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى