اقتصاد

العوجان كوكا كولا للمرطبات تستحوذ على حصة أغلبية في شركة المرطبات الوطنية

الدمام- سويفت نيوز:             

أعلنت شركة “العوجان كوكا كولا للمرطبات”، الشركة الإقليمية الرائدة في مجال إنتاج وتصنيع المشروبات، عن استكمال صفقة الاستحواذ على أغلبية الحصص في شركة المرطبات الوطنية ش.م.ل، الشركة المصنعة والموزعة لمنتجات كوكاكولا وبامبا وغيرها من المنتجات المعروفة في لبنان.

 وحصلت شركة العوجان كوكا كولا للمرطبات على حصتها من شركة ترانسميد، الشركة الموزعة للمنتجات الاستهلاكية، والتي لا تزال تحتفظ بحصة في شركة المرطبات الوطنية. وستفتح هذه الصفقة المجال أمام شركة المرطبات الوطنية للاستفادة من الخبرات والإمكانيات العالمية الرائدة التي تمتاز بها شركة العوجان كوكا كولا للمرطبات، فضلاً عن إتاحة المجال أمام المستهلك اللبناني للتمتع بخيارات إضافية داخل السوق المحلية.

 وتعتبر شركة العوجان كوكا كولا للمرطبات إحدى الشركات العالمية الأكثر نجاحاً، وتشمل عملياتها أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والمشرق العربي. وهي الشركة المرخصة لإنتاج العديد من العلامات التجارية الأكثر شعبية مثل باربيكان وراني وفيمتو التي يستهلكها ملايين الأشخاص يومياً، بما في ذلك المستهلكين في لبنان.

 وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة، قال نيكولاس نيوزماير، الرئيس التنفيذي لشركة العوجان كوكا كولا للمرطبات: “يسرنا الإعلان عن استكمال هذه الصفقة الهامة.  لقد شهدت شركة العوجان كوكا كولا للمرطبات نمواً ثابتاً تقريباً في جميع الأسواق التي تتواجد فيها على مدى فترة طويلة، ونحن نهدف إلى تكرار هذا الأداء المميز مع الشركة الوطنية للمرطبات من خلال التركيز على زيادة حصتها السوقية داخل لبنان.”

 وأضاف: “لقد دخلنا في هذه الشراكة حاملين معنا أهداف واضحة تتمحور حول العمل على تطوير ونمو الشركة الوطنية للمرطبات والاستفادة من خبرات موظفيها على المدى الطويل. كما أننا حريصون على الاستفادة من المواهب المحلية لتوسيع قاعدة أعمالنا.”

 ومن جهته، علَق فؤاد السعيد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ترانسميد، قائلاً: “لا شك بأن هذه الصفقة ستُسهم في استقطاب المزيد من الاستثمارات المباشرة إلى لبنان وإلى واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة المنتجات الاستهلاكية في السوق المحلية. تمتلك شركة العوجان كوكا كولا للمرطبات سجلاً حافلاً ودوراً ريادياً في قطاع تصنيع المشروبات، ونحن نرى في هذه الشراكة فرصة مثالية لتطوير ونمو أعمال الشركة الوطنية للمرطبات على المدى الطويل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى