اقتصاد

برنامج ريالي القابضة يتوسع جغرافيا ويستهدف 30 ألف طالب سعودي

جدة- سويفت نيوز:

 Reyali Picوقعت إدارة برنامج ريالي للوعي المالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة اتفاقيتي تعاون مع كلٍّ من: مركز النبلاء الشامل للتدريب ومركز الاندلس الخضراء للتدريب. يقوم بموجبهما مركز النبلاء بتنسيق وتنظيم وتنفيذ دورات ريالي لطلاب الجامعات وأشبال المدارس في جدة ومكة والمدينة والرياض والشرقية والشمالية، فيما ينظم مركز الاندلس دورات تدريبية بمحافظة الطائف والمناطق الجنوبية شاملة لجميع المدن والقرى .

ويهدف برنامج ريالي لتغيير السلوكيات المالية، خاصة فيما يتعلق بالتخطيط المالي للمستقبل وتحمل المسؤولية، وغرس العادات السليمة لديهم، مع شرح أهمية وضع الميزانيات المالية لكل فرد. وسيكون للبرنامج الذي حظي بالترحيب الواسع الأثر الإيجابي الملموس، فيما يخص الانفاق والادخار والاستثمار لدى طلاب الجامعات وأشبال المدارس.

وقال عمرو باناجه نائب الرئيس بمجموعة سدكو القابضة “يسعى برنامج ريالي للوعي المالي للتعامل مع الاحتياجات الأساسية في المجتمع، ويشكل الطلاب في مختلف المراحل الدراسية نسبة كبيرة ممن يستهدفهم البرنامج، ويتطلب الوصول اليهم احداث شراكات فاعلة مع العديد من الجهات والمراكز التي تمتلك آلية الوصل الى الرقم المستهدف، وانطلاقا من هذه الرؤية جاء توقيع الاتفاقيتين مع مركز النبلاء ومركز الأندلس اللذين نثق في انهما سيكونان شريكيْن فاعليْن لإيصال الرسالة التوعوية التي يهدف البرنامج الى ترسيخها في اذهان الناشئة والطلاب”.

وبموجب هذه الاتفاقات يستهدف كل مركز الوصول الى 15000 متدرب من الطلاب والطالبات في المرحلة الجامعية وطلاب الابتدائي خلال عام 2014، وبناء على ذلك يحق لكل مركز عمل الاتفاقيات مع الجهات التعليمية سواء كانت الجامعات أو مدارس التعليم العام لتدريب دورات ريالي – مجانا – للطلاب والطالبات.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة الرائدة تعد رصيداً آخر ضمن نجاحات برنامج ريالي لتوسيع انتشاره في جميع مدن المملكة وجودة أدائه واستمرار التطوير فيه .

وكان برنامج ريالي للوعي المالي – المقدم من مجموعة سدكو القابضة قد نظم مؤخرا دوراته الجماهيرية للشباب في الرياض بالتعاون مع المعهد المصرفي خلال يومين موزعة بين الطلاب والطالبات. وذلك في إطار التعاون المشترك بين البرنامج والمعهد بهدف نشر الوعي المالي لدى شرائح المجتمع المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى