ادم وحواء

للكركم فوائد لجسم الانسان ويستخدم كعلاج لكثير من الأمراض

كركممضاد قوى لجميع التهابات الجسم، ويستخدم بشكل خاص في علاج التهابات المفاصل، كما يستخدم الكركم في علاج مرض الصدفية، وغيره من أمراض الجلد المزعجة.

ويساعد الكركم في علاج التهابات المفاصل، وخاصة التهاب المفاصل الروماتيدى. ويساعد الكركم في علاج مشكلة الربو، فعند إضافة ملعقة من الكركم لكوب من الحليب،  يعتبر وسيلة فعالة في علاج الربو.

ويساعد الكركم فى علاج مرض السرطان، حيث أكدت الدراسات أن الكركم يحتوي على مادة “كيوركيومين”  وهي العنصر النشط في الكركم والتي تحفز الخلايا للقيام بالتدمير الذاتي للخلايا السرطانية.

ويساعد الكركم على الحفاظ على صحة الكبد، حيث أن الكبد يزيل سموم الدم من خلال إنتاج الانزيمات والكركم يعمل على زيادة إنتاج هذه الأنزيمات الحيوية.

ويساعد الكركم على علاج مشكلة السمنة، حيث انه يقوم بتنزيل الوزن وحرق الدهون،حيث أن الكركم يساعد في التمثيل الغذائي للدهون ويساعد في خسارة الوزن وتنحيف الوزن.

ويساعد الكركم على الوقاية من مرض الزهايمر، حيث أثبتت الأبحاث دور كبير للكركم في إبطاء تطور مرض الزهايمر عن طريق إزالة تراكم الترسبات التي تسببه في الدماغ.

ويساعد الكركم فى تنظيم مستوى السكر في الدم، حيث أظهرت الدراسات أن المواد المضادة للأكسدة في الكركم تساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وتخفيف مستوياته في الدم، مما يكون له دور في منع حدوث مرض السكري من النوع الثاني.

ويساعد الكركم على تقليل مستوى الكوليسترول فى الدم، حيث أثبتت الأبحاث أن استخدام الكركم يمكن أن يقلل من مستويات الكولسترول في الدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى