ثقافةفن

«المفتاحة» تعيد فتح أبوابها أمام عشاق الفن التشكيلي

سويفت نيوز_الخبر

10أعادت توجيهات سمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز رئيس مجلس التنمية السياحية مكانة قرية المفتاحة التشكيلية.

وجدد سموه الفن العسيري الذي يمثله العديد من ابناء المنطقة الذين سارعوا إلى كل ردهاتها لتقديم أجمل الفنون بريشهم التي تحمل أحلامهم في إكمال الوصول إلى العالمية، وتقديم لوحة عن ما تحتضنه عسير.

هذا التوجيه جاء بعد أن مرت «قرية المفتاحة» بمرحلة من الركود كما وصفها فنانو المنطقة خلال حديثهم ل «الرياض» التي قضت بينهم يوماً كاملا.

ورفع الفنانون شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة عسير على اهتمامه بهذا الفن حيث قال كل من الفنان محمد شراحيلي وسلطان عسيري وإسماعيل الصميلي وإبراهيم أبو مسمار والفنان إبراهيم الألمعي والفنان علي سليمان إن أمير عسير أعاد هذا الصيف مولداً جديدا للقرية التشكيلية، مؤكدين أن هذا ليس غريباً على الأمير فيصل بن خالد الذي كان القريب من الجميع ومن تلمس احتياجاتهم حيث وجه بتطوير كامل للقرية من ضمنها تشكيل جديد لإدارتها ووضع منهجية أخرى لتقديم برامج سياحية أيضاً تخدم محبي وعشاق الفن التشكيلي وأعمال النحت لتشارك قرية المفتاحة في فعاليات مهرجان صيف أبها.

وبناء على ذلك فتحت «المفتاحة» أبوابها من جديد أمام عشاق الفن بمراسم خاصة ومعارض تشكيلية استوقفت عيون الزوار وعكست ما تكتنزه عسير من فنون.

من جانبه لم يخفِ الفنان إبراهيم أبو مسمار الذي تناول في حديثة الفن المعاصر من خلال أعماله العالمية التي جالت عددا من الدول الأوروبية حيث أخذ على عاتقه مهمة أخرى لتقديم فنون جديدة للأجيال القادمة مؤكداً أن المفتاحة ستكون الوجهة الأولى للفن التشكيلي على المستوى العربي وستكون العين القادمة على العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى