سياسة

الأمير محمد بن سلمان :تضاعف الايرادات غير النفطية السعودية خلال العامين الماضيين

الرياض-سويفت نيوز:71a096e0-8b28-4c12-9256-1617d677a9ba_16x9_600x338

أعلن ولي ولي العهد  الأمير محمد بن سلمان إن رؤية 2030 تنفذ عبر برامج تنقسم على مدد زمنية مختلفة، مشيراً إلى أنه قد تمت مضاعفة الإيرادات غير النفطية خلال العامين الماضيين.

جاء ذلك خلال لقاء لولي ولي العهد نقلته قناة “العربية”، الثلاثاء، من التلفزيون السعودي.

وأضاف أن الاقتصاد السعودي لم يدخل في مرحلة انكماش رغم انخفاض أسعار النفط، مضيفاً أن انخفاض أسعار النفط في الماضي أدى لارتفاع البطالة والتضخم.

وقال: “حافظنا على الكثير من المؤشرات الاقتصادية بشكل جيد رغم انخفاض النفط”.

محاور عدة كانت حاضرة في حديث الأمير محمد بن سلمان، أبرزها هي أن عدد المواطنين المستحقين للدعم من المسجلين في حساب المواطن يقارب الـ10 ملايين مواطن، وأن الدولة ستعمل على أن يشمل الدعم “أكبر فئات ممكنة”، بحسب الأمير_محمد_بن_سلمان.

وحول قضايا الفساد، أكد ولي ولي العهد أن “أي شخص دخل في قضية فساد لن ينجو أياً من كان”.

وفي مجمل حديثه عن اليمن، قال ولي ولي العهد إن قوات التحالف_العربي قادرة على اجتثاث ميليشيات_الحوثيو صالح “في أيام قليلة”.

وعن العلاقات_السعودية_المصرية، أوضح الأمير محمد بن سلمان أن “الإعلام الإخونجي المصري” يعمل على زعزعة العلاقات بين السعودية و مصر.

وعن حوار مباشر مع إيران، تساءل الأمير محمد بن سلمان حول طريقة التفاهم مع إيران، مشيراً إلى أنهم يريدون السيطرة على العالم الإسلامي، وأن منطقهم تحضير البيئة الخصبة لحضور المهدي المنتظر.

وعن الاقتصاد السعودي، نوه الأمير محمد بن سلمان أن 13% من التجارة العالمية تمر من البحر الأحمر، مبيناً أن “السعودية تقدم صفر خدمات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى