ثقافة

تعليم الشرقية يدرج جائزة عبدالله السويدان ضمن جوائزة

تعتزم الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، إدراج جائزة “عبدالله السويدان للتميز”, ضمن أفضل ثلاثة جوائز تقدمها إدارة التعليم بالمنطقة لطلابها ومنسوبيها، حيث حققت الجائزة رقماً قياسياً في انتشارها وتوسعها، إضافة إلى زيادة مساراتها في مجالات، القرآن الكريم، والسنة النبوية، واللغة العربية، والإبداع، والإنتاج الدعوي والاجتماعي، والخطابة وترتيل القرآن.

وأوضح مدير وحدة دعم الجودة الشاملة بإدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية، عبدالعزيز المحبوب، أن الجائزة دخلت ضمن منظومة معايير التميز المؤسسي من خلال الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الجائزة ألزمت إدارة التعليم وأمناء المؤسسة على تطويرها، وتحديث مساراتها، وذلك بحسب الإقبال عليها.

وقال إن الانفتاح المعلوماتي ألزم الإدارة بالبحث عن المسار الحقيقي من خلال وحدة الجودة في إيجاد تحالف مع شركاء يستشعرون المسؤولية الاجتماعية في حياتهم العملية.

من جهته أفاد رئيس أمناء الجائزة بدر بن عبدالله السويدان، أن الإقبال على الجائزة ارتفع إلى ثلاثة أضعاف، عن النسخة الأولى، إذ بلغ عدد المشاركين نحو 6787 من طلاب وطالبات المنطقة، مبيناً أن هناك أربعة مسارات جديدة لإثراء الجائزة، تضمنت أفضل مونتاج دعوي, واجتماعي، ومسار الخطابة, وترتيل القرآن، لافتاً إلى أن عدد طلب استمارات التسجيل وزوار الموقع بلغ 300 ألف.

وبين السويدان، أن أمناء الجائزة والشريك الاستراتيجي للجائزة متمثلاً في إدارة التربية والتعليم، أوصوا بإنشاء مقر للجائزة للتمكن من أداء دورها بشكل متميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى