رياضة

بالفيديو ..جينش يهدي الزمالك السوبر المصري

توج نادي الزمالك المصري ببطولة السوبر المصري على حساب الأهلي بعد فوزه عليه بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة على أرضية ملعب “محمد بن زايد” في الإمارات .

image

وسجل ركلات جزاء الزمالك باسم مرسي وأسامة إبراهيم وأحمد رفعت بينما سجل ركلة جزاء الأهلي أحمد حجازي وأضاع مؤمن زكريا وصالح جمعة وحسام غالي .

وتوج الزمالك ببطولة السوبر بعد غياب دام 15 عام عن حصد البطولة حيث حقق نادي الزمالك لقب كأس السوبر المصري للمرة الثالثة في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد ان انتصر على الأهلي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بين الفريقين في الشوطين الأصليين.

ففي المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا غفيرا، جاء الشوط الأول مخيبا للآمال بعد أن فشل الفريقان في تقديم المستوى المرجو منهما، إذ لم يشهد الشوط فرصا خطرة من قبل الناديين العريقين، لينتهخي سلبي النتيجة والأداء.

وفي الشوط الثاني، سيطر الأهلي على اللعب دون ان يشكل خطورة تذكر على المرمى الزملكاوي حتى الدقيقة 88، حين أضاع المهاجم النيجيري أغاي فرصة أمام مرمى الزمالك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

احتكم الفريقان لركلات الترجيح من أجل حسم اللقب، وتألق حارس الزمالك محمود جنش، الذي أنقذ ركلتين ترجيحيتين، في وقت أضاع فيه قائد الفريق الأحمر، حسام غالي، ركلة ثالثة للأهلي ليتوج الزمالك بلقب السوبر بعد أن نجح لاعبوه بتسجيل ثلاث ركلات ترجيح مقابل واحدة للأهلي.

وحقق الزمالك لقبه الثالث بكأس السوبر بعد لقبي عامي 2001 و2002، في أول نسحتين للبطولة، قبل أن يغيب عنه اللقب 15 عاما، ليعود ويحققه في أبوظبي على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

ولفت الحضور الجماهيري الغفير الأنظار في المباراة، إذ رسمت الجماهير الأهلاوية والزملكاوية على حد سواء لوحات مميزة في المدرجات، إذ تلونت مقاعد ملعب ندي الجزيرة باللونين الاحمر والأبيض.

https://www.youtube.com/watch?v=9SCE6qP1ZH0

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى