رياضة

700 لاعب يشاركون في أكبر بطولة لاكاديميات كرة القدم في دبي

دبي – زهير الغزال: DSC_2746

كشف مجلس دبي الرياضي النقاب عن أكبر بطولة لأكاديميات كرة القدم تضم أكثر من 50 فريقاً تنتمي إلى 20 أكاديمية كرة القدم في دبي، وستنطلق البطولة التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مدينة دبي الرياضية يوم السبت 28 يناير الجاري وتستمر حتى منتصف مايو 2017.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي يوم الخميس 26 يناير 2017، بحضور ناصر أمان آل رحمة الامين العام المساعد لمجلس دبي الرياضي، وتحدث فيه أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بالمجلس وميشيل سالغادو نجم ريال مدريد والمنتخب الأسباني السابق سفير البطولة، حيث تم الإعلان عن تفاصيل البطولة التي تتواصل مبارياتها لمدة عشرة أسابيع، وتلعب يوم السبت من كل أسبوع، ويشارك فيها 700 لاعباً، ويصل عدد المباريات التي ستؤديها الفرق إلى 300 مباراة.DSC_2716

وتشتمل البطولة على ست فئات سنية تبدأ من ثماني سنوات وحتى 18 سنة، وتضم قائمة الاكاديميات التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي أندية النصر وحتا من دبي، إلى جانب أكاديميات أندية أوربية بدبي من بينها برشلونة، أي سي ميلان، آرسنال، باريس سان جيرمان وروما، بجانب عدد من الأكاديميات الخاصة.

وبحسب لوائح البطولة التي تم اعتمادها ستلعب مباريات فئة ثماني سنوات وعشر سنوات على شوطين مدة الواحد عشرين دقيقة، يشارك مع فرق فئة ثماني سنوات سبعة لاعبين وفئة عشر سنوات ثمانية لاعبين، ويبلغ زمن المباراة في فئة 12 سنة 50 دقيقة مقسمة على شوطين، وتلعب مباريات فئة 14 سنة من شوطين بواقع 30 دقيقة لكل شوط، وفي فئة 16 و18 يصل زمن المباراة إلى 70 دقيقة خلال الشوطين.

وأوضح أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن المجلس يهدف إلى تطوير هذه البطولة بتوفير الدعم الفني اللازم لرفع مستوى التنظيم، من خلال الاستعانة بحكام مؤهلين من أتحاد الإمارات لكرة القدم، وتشجيع الفرق المحلية في الدولة على المشاركة، اضافة الى الترويج للبطولة واستقطاب الجمهور واسر اللاعبين من مختلف الجنسيات لمتابعة المباريات.

وكشف احمد سالم المهري اسباب اختبار ملاعب مدينة دبي الرياضية مقرا للبطولة، مبينا ان المدينة تتمتع بملاعب مميزة تتوفر فيها كافة الاشتراطات المطلوبة، وتوقع سالم ان تحقق البطولة نجاحا منقطع النظير خاصة في وجود النجم الكبير ميشيل سالغادو الذي يمكن ان يضيف للبطولة الكثير من خبراته في مجال الأكاديميات.

وقال “تنظيم هذه البطولة يأتي في إطار جهود المجلس الرامية إلى منح اللاعبين الصغار من مواطنين أو مقيمين من مختلف الجنسيات مزيداً من فرص المشاركة من أجل تطوير قدراتهم من خلال خوض مباريات تنافسية تسهم في أكسابهم الخبرة المطلوبة”.

وأضاف”نسعى لتحقيق عدة أهداف فنية واجتماعية من خلال تنظيم هذه البطولة بالمشاركة مع مدينة دبي الرياضية، واعتقد أن مشاركة الأكاديميات التابعة لأندية دبي بجانب الأكاديميات الخاصة، يساعد على دمج مختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين في نشاط رياضي يجمعهم على مدى زمني يمتد إلى خمسة أشهر، ويمهد لاستقطاب الجاليات الأجنبية لمتابعة نشاط كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

من جانبه أبدى ميشيل سالغادو سفير البطولة سعادته الكبيرة بانطلاقة الحدث الكبير، مقدماً شكره لمجلس دبي الرياضي على ما يوفره من دعم لقطاع الناشئين والبراعم، لافتاً إلى أهمية إتاحة الفرصة للاعبين في الفئات السنية المختلفة للمشاركة في أكبر عدد من المباريات التنافسية التي تساعد على إبراز مهاراتهم وتطوير قدراتهم من خلال المنافسات.

وقال”مثل هذه البطولة تعتبر مهمة لاكتشاف المواهب الكروية الواعدة من لاعبين محليين من مواطني دولة الامارات العربية المتحدة والمقيمين من أبناء الجاليات الأخرى، نتوقع منافسة قوية بين الفرق في الفئات الست المشاركة، وننتظر ان تحقق البطولة حضوراً جماهيرياً مميزاً من أسر اللاعبين وعشاق كرة القدم في مدينة دبي”.

وأضاف”أتوقع أن تكون هذه البطولة نقطة تحول مهمة لأنها تعتبر أول بطولة تنافسية حقيقية تضم اكاديميات تتبع للأندية وأخرى خاصة، ويمكن أن تكون نواة أولى لبطولة تنظم على مستوى الدولة وتشارك فيها أكاديميات من كل الإمارات، من المهم أن يجد اللاعب فرصة لخوض مباريات تنافسية تسهم في إعداده بشكل جيد”.

يذكر أن البطولة تحظى بدعم ورعاية مجموعة من الشركات هي:بيبسي واكوافينا،اينوك ومستشفيات ميديور 24/7 وكريستال غالاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى