سيارات

BMW الفئة الرابعة الجديدة.. سيارة تعني الثقة والأناقة

جدة – سويفت نيوز:

The new BMW 4 Series - Image 1 The new BMW 4 Series - Image 2 The new BMW 4 Series - Image 3 The new BMW 4 Series - Image 4برزت سيارة BMW الفئة الرابعة عن غيرها من السيارات بتميزها الذي ينضح بالثقة والأناقة منذ إطلاقها. ويشهد مبيع حوالى 400 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم (حتى نهاية 2016) على جاذبية BMW الفئة الرابعة التي بدأت قصتها عام 2013 مع طرح BMW الفئة الرابعة كوبيه، ثمّ انضمت إليها في العام التالي BMW الفئة الرابعة المكشوفة وBMW الفئة الرابعة غران كوبيه.

برزت سيارة BMW الفئة الرابعة بتميزها الذي ينضح بالثقة والأناقة منذ إطلاقها. ويشهد مبيع حوالى 400 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم (حتى نهاية 2016) على جاذبية BMW الفئة الرابعة الهائلة التي بدأت قصتها عام 2013 مع طرح BMW الفئة الرابعة كوبيه، ثم انضمت إليها في العام التالي BMW الفئة الرابعة المكشوفة وBMW الفئة الرابعة غران كوبيه مكملة بذلك طرازات المجموعة. ويتم تصنيع هذه السيارات في ميونيخ (BMW الفئة الرابعة كوبيه)، وريغنسبورغ (BMW الفئة الرابعة المكشوفة) ودينغولفيغ (BMW الفئة الرابعة غران كوبيه).

أما طرازاتBMW  الفئة الرابعة الجديدة فهي تكتب فصلاً جديداً من النجاحات مع تصميم أكثر بروزاً ونظام تعليق معدّل.

إبراز الطابع الرياضي

أخذت المصابيح الأمامية بتقنية LED المعاد تصميمها محلّ مصابيح الزينون التي اتسمت بها السيارات السابقة. وتم تزويد جميع طرازات هذه المجموعة بمصابيح LED أمامية للضباب كتجهيز قياسي. أما المصابيح الخلفية بتقنية LED المصممة خصيصاً لسيارات BMW الفئة الرابعة للمرة الأولى فتعطي وقعاً إضافياً لشكل السيارة القوي. وتضيف فتحات الهواء المعدلة، والتطبيقات الخاصة بالمجموعة والواقي الخلفي الجديد المزيد من اللمسات الملفتة للنظر.

أما في داخل السيارة، فتعزز التفاصيل الجديدة المطلية بالكهرباء (electroplating)، وتطبيقات الكروم ولوحة التجهيزات الوسطية السوداء اللماعة حس الحصرية والجودة العالية. ومن بين المزايا البصرية الملفتة الأخرى التقطيب المزدوج على لوحة العدادات. في المقابل، تقدّم ألوان الفرش الثلاثة الجديدة مع ألوان شرائط التطعيمات الداخلية الثلاثة المزيد من الخيارات لتعديل تصميم المقصورة حسب الطلب.

كذلك، أتاحت BMW الطلائين الخارجيين الجديدين باللون الأزرق Snapper Rocks Blue والبرتقالي Sunset Orange حصرياً لطرازاتBMW  الفئة الرابعة الجديدة، بالإضافة إلى تصميم جديد للعجلات خاص بكل مجموعة خيارات من Advantage، وSport Line، وLuxury Line، وM Sport. ومن خلال خيارات التجهيزات الكثيرة يصبح بالإمكان إدخال تعديلات كثيرة على السيارة لتناسب ذوق كل شخص.

نظام تعليق معدّل

باتت سيارتا BMW الفئة الرابعة كوبيه وBMW الفئة الرابعة غران كوبيه الجديدتان تتميزان بنظام تعليق أقسى لقيادة رياضية معززة من دون المساومة على الراحة. وقد تم تحسين الديناميكيات الجانبية والطولية بغض النظر عن الوزن الذي تحمله السيارة. وينطبق ذلك ليس على نظام التعليق القياسي فحسب، بل على نظام تعليقSport  M ونظام التعليق المتكيف. وتتمتع الآن طرازاتBMW  الفئة الرابعة بثبات أعلى عند السير بخطّ مستقيم ومقود أكثر تجاوباً. ويمكن الحصول على إطارات عالية الأداء كتجهيز من المصنّع لجميع الطرازات ابتداءً من طرازات BMW 430d  وBMW 430i صعوداً.

31 طرازاً ونسخة من المحركات

تقدم محركات البنزين ومحركات الديزل بأربع أسطوانات في مجموعة BMW الفئة الرابعة من أحدث مجموعة من المحركات ذات تكنولوجيا BMW EfficientDynamics وتقنية التوربو الثنائيBMW TwinPower Turbo. وتقدّم BMW ثلاثة محركات تعمل بالبنزين (BMW 420i وBMW 430i وBMW 440i) وثلاثة محركات تعمل بالديزل (BMW 420d و BMW 430dوBMW 435d xDrive) لجميع طرازاتBMW  الفئة الرابعة الجديدة.

وتعمل المحركات العاملة بالبنزين في طرازات BMW الفئة الرابعة بقوة تتراوح بين 135 كيلوواط/184 حصاناً في طراز  BMW 420i وصولاً حتى 240 كيلوواط/326 حصاناً في طراز BMW 440i (يبلغ مجموع استهلاك الوقود: 5.5-7.9 ليتر/100 كلم؛ ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 127-185 غراماً/كلم). أما المحركات العاملة بالديزل فتعمل بقوة تتراوح بين 140 كيلوواط/190 حصاناً في طراز BMW 420d و230 كيلوواط/313 حصاناً في BMW 435d xDrive (يبلغ مجموع استهلاك الوقود  4-5.9 ليتر/100 كلم؛ ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 155-106 غرام/كلم).

وتتوافر سيارة BMW  الفئة الرابعة غران كوبيه في نسخة إضافية تعمل على الديزل تحمل اسم BMW 418d مع محرّك يعمل بقوة 110 كيلوواط/150 حصاناً (مجموع استهلاك الوقود: 4.5-4.1 ليتر/100 كلم؛ ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 118-107 غرام/كلم).

ويصل عدد الطرازات المتاحة مع خيار تقنية BMW xDrive إلى اثني عشر طرازاً، في حين أن طراز BMW 435d xDrive يرفق بنظام الدفع الرباعي الذكي قياسياً في طرازات كوبيه والمكشوفة وغران كوبيه.

شاشة ملاحة وعدادات جديدة

يقدم نظام الملاحة Professional المخصص لسيارة BMW الفئة الرابعة الجديدة واجهة بينية مع لوحات تحكم على شكل مربعات كبيرة لتسهيل الاستخدام أكثر فأكثر. ويمكن ترتيب لوحات التحكم بحسب التفضيلات الشخصية بالإضافة إلى عرض نسخة محدثة دائماً عن محتوى القائمة المرتبط، فتزداد العملية سهولة للمستخدمين.

ومن الممكن تجهيز الفئة الرابعة اختيارياً بشاشة عدادات متعددة الوظائف Multifunctional Instrument Display التي تقدم للسائق فرصة انتقاء خيارات عرض مختلفة لجميع الشاشات وفقاً لنمط تجربة القيادة المحدد.

تصميم ملفت لسيارةBMW M4  

باتت سيارتا BMW M4  كوبيه و BMW M4المكشوفة مجهزتين بمصابيح أمامية المتكيفة بتقنية LED كتجهيز قياسي. وتضفي المصابيح الخلفية بتقنية LED وتصميم جديد طابع الحداثة على السيارة وتعطيها جاذبية التقنية. وقد تم أيضاً إضافة بعض اللمسات على التصميم لإعطاء المقصورة في نسخBMW  الفئة الرابعة الرياضية مزيداً من الرقي. ويتميز طرازا M4 كذلك بالإصدار الأحدث من نظام الملاحةProfessional  وغيرها من مزايا نظام ConnectedDrive.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى