تكنولوجياعلوم

أمير الجوف يتسلّم تقرير مؤشرات المرصد الحضري ويعتمد 199 مؤشرًا

سكاكا – واس :
تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف رئيس المجلس الرئيسي للمرصد الحضري، تقرير الدورة الرابعة لمؤشرات المرصد الحضري.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه اليوم، أمين منطقة الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان؛ حيث اطلع سموه على تقرير نتائج المؤشرات التي تناولها.
وأكد سموه على الدور الكبير للمرصد الحضري الذي يعد داعمًا لصناعة القرار من خلال مؤشراته الحضرية المختلفة، لما لها من دور مهم في إبراز الجهود وتحديد أهم القضايا ذات الأولوية في المنطقة؛ لتتم دراستها وطرح الحلول والآليات المناسبة للمعالجة.
كما أكد سموه الدور الكبير الذي يقوم به المرصد الحضري من خلال قياس مستوى التنمية الحضرية بالمنطقة ودعم متخذ القرار، مقدماً شكره للجهود التي قامت بها أمانة المنطقة بالتعاون مع الجهات الأخرى ذات العلاقة.
واعتمد سموه مؤشرات المرصد الحضري في المنطقة والبالغة 199 مؤشرًا، تتناول أهم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية، وتعكس ثاقب رؤية المملكة 2030م، وأيضًا مجموعة من برامج التنمية العالمية والمحلية، وتضع توصيفًا للحالة الحضرية لمدن المنطقة في ضوء قياسات كمية ومقارنات من خلال مؤشرات المرصد، التي تسهم بمجموعها في إعداد رؤية شاملة للتنمية، ودعم متخذي القرار على المستويات كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى