سيارات

“بلاك بيري” و”فورد” يعززان برامج الأمن في المركبات والاتصال بالإنترنت

جدة – سويفت نيوز:

john_chenوقعت شركة بلاك بيري المحدودة (الشركة الرائدة دولياً في قطاع الاتصالات المتنقلة الآمنة)، اتفاقاً مع شركة فورد للسيارات لتعزيز استخدام نظام التشغيل نوترينو QNX، وأنظمة الأمن من بلاك بيري في مركبات “فورد”، لتكون المركبات متصلة بشبكة الانترنت، وتوفير خدمة الأجهزة النقالة لمستخدميها.

وقال جون تشين رئيس مجلس الإدارة التنفيذي الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري، إنه وفقاً للاتفاق ستقوم “بلاك بيري” بانتداب فريق محترف للعمل مع “فورد” لتعزيز استخدام نظام التشغيل نوترينو، وتقنية سيرتيكوم الأمنية، ونظام التشغيل الافتراضي QNX hypervisor، ونظام المعالجة الصوتية.

وأضاف أن مستقبل عالم السيارات يدور حول الخدمات الذكية المتوفرة في المركبة، معرباً عن ثقته في أن خبرة الشركة في توفير النظام الآمن في الأجهزة سيجعلنا مزوداً رئيساً للتكنولوجيا في المركبات، معتبراً أن استخدام “فورد” لتقنياتنا وأنظمتنا المطورة يعد دليلاً على القيمة الكبيرة التي نوفرها في الأسواق.

من جانبه، صرح راج نايير نائب الرئيس التنفيذي لتطوير المنتجات والرئيس التقني لدى شركة فورد للسيارات، إننا نعلم أهمية تجربة السيارة المتصلة بشبكة الانترنت بالنسبة لعملائنا، وسنتمكن عبر تنميتنا لخبراتنا والتجارب التي نقدمها إلى جانب استخدام منصات الأنظمة المتضمنة QNX من بلاك بيري، من توفير تجربة فاخرة وآمنة تتوافق مع توقعات عملاؤنا.

blackberry_logoوأكد أن المزج ما بين خبرة “بلاك بيري” في المجال الأمني ومهام QNX والتي تشمل أنظمة التشغيل وبرامج الكمبيوتر الحساسة للتطبيقات في قطاع السيارات، سيتيح للشركة إمكانية توفير المنصة الأكثر أماناً وموثوقية لتشغيل كل الجوانب التقنية في السيارة المتصلة بشبكة الانترنت.

وأشار نايير إلى أن نظام QNX من بلاك بيري يشغل أكثر من 60 مليون مركبة، من ضمنها نظام SYNC 3 الاستعلامي الترفيهي في سيارات فورد الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى