عام

“تعليم مكة” يدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع الوطني واليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2024م

 

مكة المكرمة – واس :
دشّن مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن سعد الغنام اليوم، فعاليات الاحتفاء بالأسبوع الوطني واليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2024م والمعرض المصاحب الذي تنظمه إدارة تنمية القدرات ممثلًا في قسم الموهوبين بمشاركة جامعة أم القرى، ووزارة الحج والعمرة، ومدينة الملك عبدالله الطبية، ومدرسة وفصول الموهوبين، وذلك في مقر إدارة التعليم بقاعة الملك فهد -رحمه الله-.
وأشاد مدير عام التعليم بما شاهده في المعرض من جهود تعكس صورة إيجابية كبيرة تسهم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع وفق منهجية علمية مخطط لها وبما يتضمنه من ورش عمل فاعلة، ومعارض توعوية هادفة تستعرض تجارب الطلاب والمعلمين.
بدوره أكد مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتور علي بن محمد الجالوق أن رعاية الموهوب أولوية ملحة لدى منسوبي الإدارة لإحداث التغيير الإيجابي وإيجاد طلاب مفكرين يشاركون في تحقيق رؤية 2030 ليصبحوا قيادات فاعلة في المجتمع وتأهيلهم وإعدادهم ليكونوا منافسين عالمياً .
وتضمنت الفعاليات عرضاً مرئياً بعنوان “بصمة وأثر” يستعرض أبرز منجزات قسم الموهوبين لعام 1445هـ، ويسلط الضوء على بصمات الإبداع والتميز‏، وندوة بعنوان حديث “الإبداع”، إلى جانب عدد من الورش وأوراق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى