ثقافة

16 صحفيا وصحفية يتنافسون على 12 مقعدا لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين

الرياض-سويفت نيوز:

تقدم ستة عشر صحفياً للترشح لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين الجديد الذي سيتم انتخابه اثناء انعقاد الجمعية العمومية للهيئة في الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد الأربعاء07717c153917b123733b8154c4f5951a بمقرها بالرياض – حي الصحافة – وقد أعلنت الهيئة ان عدد المتقدمين للترشح للمجلس عشرون صحفيا انسحب احدهم لظروفه الخاصة، ولم تنطبق الشروط على ثلاثة منهم وسيتم انتخاب اثني عشر صحفياً حسب المتبع في الدورة السابقة للمجلس، وقد خاطبت الهيئة وزارة الثقافة والإعلام ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان والغرفة التجارية، للمشاركة في الإشراف على الانتخابات حسب ما هو متبع في كل دورة من دورات المجلس، وتتشكل الجمعية العمومية للهيئة هذا العام من (472) صحفياً وصحفية، يمثلون الصحف والجهات الإعلامية الأخرى، ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الحضور من الساعة الحادية عشرة يوم الاجتماع. وقد تم تخصيص المدخل الشرقي خلف مبنى الهيئة لدخول الاعلاميات.

وجاءت اسماء المترشحين للمجلس على النحو التالي: حسب ترتيبهم هجائياً:

اسمهان على الغامدي (محررة صحفية جريدة الرياض)، خالد محمد المالك (رئيس تحرير الجزيرة)، خالد عبدالله بو علي (رئيس تحرير جريدة الشرق)، سعود فالح الغربي (المشرف المكلف بقناة الاقتصادية)، طلال حسن آل الشيخ (المدير التنفيذي لقناة العرب الاخبارية بالسعودية – كاتب صحفي) د. عبدالله عبدالرحمن الجحلان (امين عام الهيئة والمتحدث الإعلامي باسمها)، عبدالوهاب محمد الفايز (رئيس تحرير جريدة اليوم)، د. عثمان محمود الصيني (رئيس تحرير جريدة الوطن)، عيد عائض الثقيل (مستشار الشركة السعودية للأبحاث والتسويق – كاتب صحفي)، فاطمة علي آل دبيس (محررة صحفية بجريدة عكاظ)، د. فهد حسن العقران (رئيس تحرير جريدة المدينة)، فهد راشد العبدالكريم (رئيس تحرير جريدة الرياض المكلف – رئيس تحرير مجلة اليمامة)، محمد فهد الحارثي (رئيس تحرير مجلة سيدتي)، منصور علي الشهري (محرر اول بجريدة عكاظ) ناصر عبدالرحمن الحقباني (مدير تحرير الشرق الأوسط بالسعودية)، ناهد سعيد باشطح (كاتبة وصحفية بجريدة الجزيرة).

وكانت الهيئة قد سلمت كتيباً للجهات الإعلامية التي يتبعها اعضاء الجمعية العمومية يحتوي على دعوة لحضور الاجتماع، وتقرير مجلس الادارة والقوائم المالية.

وقد شكر الاستاذ تركي السديري رئيس هيئة الصحفيين السعوديين باسمه ونيابة عن زملائه اعضاء مجلس الادارة وكل من تواصل مع الهيئة او ابدى رأياً يسند أعمالها، كما شكر من يحضر الاجتماع وتمنى للزملاء والزميلات الذين سيقودون دفة أعمال الهيئة في الدورة القادمة التوفيق والنجاح لتحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى