سيارات

اطلاق BMW الفئة الخامسة سيدان الجديدة في فبراير 2017

دبي – سويفت نيوز:

imagesسيعكس الجيل السابع من سيارة BMW الفئة الخامسة سيدان شخصية رياضية، وأنيقة، وعصرية عندما يتم إطلاقها في الأسواق العالمية في شهر فبراير 2017. وتشمل أهمّ المزايا الجديدة ديناميكيات معززة، ومجموعة رائعة من أنظمة المساعدة، ومستوى رائد في الاتصال بالشبكة، فضلاً على نظام التشغيل الجديد والمبتكر. لذلك، تتمتع سيارة BMW الفئة الخامسة السيدان الجديدة بجميع المزايا التي تخوّلها متابعة النجاحات الباهرة التي سجلتها الطرازات السابقة، إذ باعت الشركة أكثر من 7.6 مليون سيارة BMW الفئة الخامسة سيدان عبر الأجيال الستة الأولى.

وأشار هارالد كروجر، رئيس مجلس الإدارة في مجموعة BMW: “يمهد الجيل السابع من الفئة الخامسة الطريق إلى المستقبل، كما حددناه في استراتيجيتناNUMBER ONE > NEXT. فنحن نعتبر أن الريادة التكنولوجية والمنتجات التي تهزّ العواطف والرقمنة عوامل أساسية لتحقيق النجاح. ومن خلال توسيع مجموعة طرازاتنا في فئات السيارات الكبيرة، نلبي رغبات الكثير من العملاء. إنني أكيد كل التأكيد أن سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة ستحدد معايير جديدة يحتذى بها من الناحية التكنولوجية، وستكتسب جاذبية شديدة. فهي كانت ولا تزال خير مثال لسيارة السيدان للأعمال.”

تجربة قيادة متفوقة وديناميكيات هوائية غير مسبوقة

يساهم التطبيق الصارم لمفهوم BMW للتصميم خفيف الوزن EfficientLightweight، مع زيادة استخدام الألمنيوم والفولاذ عالي القوة، في تخفيض وزن سيارة الفئة الخامسة السيدان بحوالى 100 كلغ بالمقارنة مع الطراز السابق. ومن خلال هيكل السيارة المصمم حديثاً، ومركز الجاذبية المنخفض، وتوزيع الوزن بالتساوي الذي اشتهرت به سيارات BMW، والهيكل خفيف الوزن الذي يمنح صلابة التوائية مذهلة، تجمع السيارة بين تجربة القيادة الديناميكية الرائعة والراحة في القيادة لمسافات طويلة التي باتت تترادف مع اسم الفئة الخامسة. أما خيارات الهيكل المختلفة، على غرار نظام التوجيه النشط المتكامل Integral Active Steering، الذي يمكن الآن أن يقترن بنظام الدفع الكلي الذكي xDrive، فتزيد من قدرات السيارة التي تتمحور إجمالاً حول الديناميكيات والتي صممت لتحرص على أن تبقى الفئة الخامسة من BMW في الطليعة. ويشكل معامل الجرّ (البالغ 0.22 في الوضع الأكثر كفاءة) لسيارة BMW الفئة الخامسة السيدان الجديدة (بطول 4935 ملليمتراً) المعيار في هذه الفئة من السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى