اقتصاد

هاني سنبل يؤكد قدرات المؤسسة الدولية الاسلامية لبناء الشراكات لتنمية التجارة

تونس -سويفت نيوز:

التقى المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية للتمو2016-10-04-photo-00000099يل (ITFC)، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IDB) ، مع السيد أنخيل غوريا، الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD )، وهي منظمة مهمتها تعزيز السياسات التي من شأنها تحسين المعيشة الاقتصادية والاجتماعية للناس في جميع أنحاء العالم –للتباحث في المسائل ذات الاهتمام المشترك. وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري MENA-OECD، التي تشهدها تونس في الفترة 3-4 أكتوبر 2016.

وقد أكد المهندس هاني سنبل خلال الاجتماع على قدرة المؤسسة فيما يتعلق بأنشطة تنمية التجارة، وبالتالي سعيها إلى بناء شراكات في هذا الصدد، فضلا عن إمكانية الاستفادة من الخبرات حول الموضوعات ذات الأهميةالمشتركة، وكونهاجزءا من منظمة التعاون والتنمية في قيادة الحوار الأورو-متوسطي حول المسائل ذات العلاقة بالتجارة.

وقد تناولت المحادثات مجالات التعاون بين الطرفين، حيث تمت مناقشة جدول أعمال التجار
ة، ومساهمة الكيانين في هذا المجال لتحقيق النمو والحد من الفقر وتحقيق التنمية المستدامة. وعلاوة على ذلك، ناقش المهندس هاني سنبل وجهات النظر المشتركة حول تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة ومبادرات المؤسسة لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى البيانات التجارية للمؤسسةITFC / ومجموعة البنك الإسلامي والمساهمة في تقارير OECD وقواعد البيانات.
ومن جانبه علق المهندس سالم سنبل قائلا: “أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشيد بجهود الأمين العام والالتزام الشخصي بالحوار الأورو-متوسطي. بالإضافة إلى هذا المؤتمر الوزاري الناجح الذي يتناول القضايا العالمية الهامة مثل تمكين المرأة، وتحسين الحوكمة ، وحماية البيئة، والاستدامة الاقتصادية ومشاركة القطاع الخاص “.
ومن الجدير بالذكر أن المهندس هاني سنبل كان أيضا مشاركا رئيسيا في المؤتمر الوزاري: “سياسات أفضل للنمو الشامل والتكامل الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسطوشمال أفريقيا”. وبالإضافة إلى ذلك، سوف
تجددITFC اتفاقيتهاالإطارية مع الحكومة التونسية، خلال المؤتمر الوزاري في تونس لاستيراد السلع الاستراتيجية مثل النفط الخام وواردات النفط والغاز الطبيعي والكهرباء، والتي من شأنها تعزيز قطاع الطاقة والتأثير بشكل إيجابي كبير على المعيشة في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى