محليات

تدشين أكبر لوحة بورتريه في العالم لصورة الملك سلمان

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83

متابعة سويفت نيوز:
دشن مدير عام تعليم جدة عبدالله بن أحمد الثقفي اليوم أكبر لوحة بورتريه في العالم لصورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة ،بحضور عدد من القيادات الأمنية والتعليمية بمحافظة جدة.
واستمع الثقفي- حسب واس- إلى شرح عن محتويات اللوحة التي رسمها الفنان التشكيلي محمد عسيري ، وتبلغ مساحتها 216 مترا مربعا، ما تعد أكبر بورتريه واقعي مرسوم على خامة «الكانفوس» لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، حيث استخدم في رسمها ألوان الإكرليك ، واستغرق تصميمها 40 يوما من العمل المتواصل ، ومقاسات اللوحة تم رفعها لاعتمادها في موسوعة ” غينيس العالمية كونها أكبر لوحة بورتريه في العالم .
وأوضح مدير تعليم جدة خلال الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة ، أن الاحتفاء بمسيرة العطاء يوم مجيد ، وأن الوطن يستحق الفداء بالمال والولد ، ويجب أن تبنى المواطنة على البذل والعطاء بكل أمانه وإخلاص ، مشيراً إلى أن التعليم يجب أن يخرج طلاباً وطالبات يحافظون على مكتسبات الوطن ، ونبذ الفكر المتطرف لديهم ، ما يعزز الوطنية في نفوسهم.
ووصف الثقفي اللوحة بالعمل الإبداعي الخلاق لاسيما أنها تحمل صورة الملك سلمان ، مشيداً بموهبة الفنان عسيري وجهده الكبير لإخراجها بهذا الجمال والرونق ، مقدماً الشكر لإدارة ومنسوبي مكتب التعليم بالنسيم والمشرفين والمعلمين والطلاب على جهودهم المتميزة.
إلى ذلك ألقى مدير مكتب التعليم بحي النسيم الدكتور سعود السلمي كلمة هنأ فيها القيادة باليوم الوطني السادس والثمانين للمملكة.
ثم توالت فقرات الحفل بالقصائد والأناشيد الوطنية ، إضافة لأوبريت وطني من قبل الطلاب والمعلمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى