ادم وحواء

نساء صعيد مصر يطبخن ملوخية بالفيران البيضاء بعد أن أوهمهن التاجر أنها “أرانب فرنسية”

%d9%81%d8%a7%d8%b1

متابعة سويفت نيوز:

تمكنت مديرية الطب البيطري بإسنا (جنوب مصر) من ضبط تاجر دواجن، يقوم ببيع فئران كبيرة خاصة بمعامل التجارب على أنها أرانب فرنسية وبسعر 35 جنيها للكيلو.

وقال الدكتور محمد الرشيدي، مدير إدارة الطب البيطري بإسنا ، حسب “المشاهد “إن الإدارة شنت حملة مكثفة على الأسواق بالمدينة، قبل عيد الأضحى المبارك وفوجئوا بأحد محلات بيع الطيور والدواجن يعرض فئرانا كبيرة خاصة بمعامل الأبحاث للبيع على أنها أرانب فرنسية وبسعر كبير، وفور توجه الحملة له فرّ هاربا تاركا محله وبضاعته.

وأضاف أنه تم تحرير محضر للتاجر، وبتفتيش محله عثر على دواجن مذبوحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي وأكياس مملوءة بطيور السمان غير صالحة أيضا، وتم تحرير محاضر أخرى له وإغلاق المحل بعد التحفظ على كافة الطيور والدواجن الفاسدة.

وعن الفرق بين الفئران الكبيرة والأرانب الفرنسية، وهل يمكن أن يختلط الأمر على المواطنين نحوها؟ قال الرشيدي إنها تشبهها بالفعل، ولا يمكن التفريق بينهما من حيث الشكل إلا للمتخصصين، فهي تشبه الفئران الجبلية وحجمها يشبه حجم الأرنب الفرنسي، ولذلك يختلط الأمر على البعض، لكن من حيث اللحم فهو مختلف تماما لأنه لحم فئران لا يجوز تناوله.

وأضاف أنه تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق وتكليف المباحث بسرعة ضبط وإحضار التاجر.

 

 

 

https://youtu.be/-OAVIHeCffs?t=75

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى