تكنولوجيا

“هواوي” تكشف عن استراتيجيها السحابية لدفع عجلة الرقمنة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات

دبي – سويفت نيوز:

huawei-connect-2016كشفت “هواوي”، الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات عن استراتيجيتها السحابية الجديدة الهادفة إلى دفع مسيرة الرقمنة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومشاريع المدن الذكية وتحقيق التطور المنشود في الصناعات والقطاعات الحيوية من خلال تحالفات قوية مع شركاء النظام الإيكولوجي الشامل، يتشاركون رؤية دفع عجلة تطوير الحقبة السحابية، والاستفادة من تقنياتها وحلولها لخدمة أهداف التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

تم الإعلان عن الاستراتيجية الجديدة للشركة خلال مؤتمر “هواوي كونكت 2016” الأضخم والأول من نوعه على مستوى العالم، الذي عُقد على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان “تشكيل السحابة”، واستقطب أكثر من 20,000 خبيراً متخصصاً في تقنية المعلومات والاتصالات من أكثر من 120 دولة حول العالم، بما فيها وفود من هيئات حكومية لدول مجلس التعاون الخليجي. واستعرض المؤتمر أحدث التوجهات الحالية في عالم التقنيات السحابية وطرق إحداث التحولات الرقمية في مختلف القطاعات من خلال الاستفادة من التقنيات والحلول السحابية وفقاً لنظام إيكولوجي سحابي شامل.

خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر، شرح كين هو، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” عالمياً هدف الشركة المتمثل في توفير وقيادة متطلبات العالم الذكي وأجندة تطوير القطاعات الحيوية من خلال تقنيات السحابة الالكترونية، مؤكداً على التزام “هواوي” بتحقيق هدفها من خلال مواصلة الالتزام بثقافتها التي تضع العميل في قائمة أولوياتها، والتركيز على البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وتوفر تقنيات سحابية مبتكرة بالتعاون مع الشركاء المتخصصين. كما أوضح أن “هواوي” تبذل قصارى الجهود الممكنة للتحول إلى الشريك المفضل الذي يسهم في إحداث ثورة رقمية سحابية تستفيد منها كافة القطاعات، وتترك بصمة مؤثرة من خلال تطوير نظام إيكولوجي سحابي شامل يتسم بالانفتاح والتعاون وتقاسم ثمرات النجاح.

كما أشار هو إلى أن قطاع المؤسسات والشركات هي المحور الرئيسي للحقبة السحابية، وأن ابتكار الحلول والتقنيات السحابية سوف يعتمد بالدرجة الأولى على متطلبات هذه الشركات. ومن خلال الاعتماد على البنية الموحّدة المفتوحة، ستوفر الشركة لعملائها حلولاً سحابية عملية متنوعة يسهل الوصول إليها واستخدامها، وتسهم في رفع كفاءة الأعمال ونفقاتها التشغيلية، وترتقي لما ينشده الجمهور من خدمات رقمية ذكية متطورة.

وعلى خلفية إطلاقها لاستراتيجيتها السحابية الجديدة، كشفت “هواوي” عن عدد من التحالفات الاستراتيجية مع عدد من كبار اللاعبين في هذا المجال‘ بالإضافة لطيف من الحلول والخدمات السحابية الجديدة تمثل أبرزها في منصة الاتصالات المتكاملة (ICP) وهي التقنية الأحدث التي تُضاف إلى مجموعة حلول المدن الآمنة. أما حلول الشبكة الذكية المرنة 2016 المعتمدة على تقنية الشبكات المعرّفة بالبرمجيات، فتهدف إلى تحديد بنية شبكات الحقبة السحابية. وقامت “هواوي” أيضاً بإطلاق منصة “فيوجن ستورايج 6.0” (FusionStorage 6.0) المصممة خصيصاً لمساعدة العملاء في مواجهة أبرز التحديات الناجمة عن ترحيل خدماتهم نحو التقنيات السحابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى