محليات

قناة Quest  عربية تستعرض شجاعة رجال مركز الوشم للإطفاء في مدينة الرياض

الدفاع المدني 1 الدفاع المدني 4 الدفاع المدني رجالر مركز الوشمعرضت قناة Quest عربية مساء يوم الأحد بمناسبة احتفالها باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية خلال شهر سبتمبر، فيلماً خاصاً بعنوان ” رجال مركز الوشم”، والذي يسلط الضوء على شجاعة رجال الإطفاء المتواجدين في مركز الوشم لمكافحة الحرائق في وسط مدينة الرياض، السعودية.

 

ويتابع الفيلم الصعوبات والتحديات التي يواجها رجال الإطفاء في مركز الوشم، والذي يعتبر واحداً من أكثر مراكز الاطفاء في المملكة العربية السعودية التي تعج بالحركة. حيث يعمل موظفي الدفاع المدني في واحدة من أصعب البيئات التي يمكن العمل بها في مكافحة النيران. من ناحية كثافة وخطورة النيران التي من الممكن لرجال الإطفاء مواجهتها كل يوم، فضلاً عن الصداقة الحميمة والأخوة التي تنمو بينهم في هذه الظروف القاسية.

 

ويرصد الفيلم الاتصالات التي يتلقاها رجال المركز للتبليغ عن الحرائق والحوادث خلال فصل الصيف الحار، وتصور استعدادهم لتلبية نداء جرس الإنقاذ، وكيفية إدارتهم للأزمات والكوارث التي قد تتجاوز إطفاء الحرائق لأداء أصعب أنواع المهمات الإنسانية.

 

ويوفر الفيلم للمشاهدين فرصة غير مسبوقة لمشاهدة غرفة العمليات من خلف الكواليس، وإظهار الجانب الإنساني لرجال المركز ضمن حوارات شخصية تكشف عن آمالهم ومخاوفهم، وتكشف للمشاهدين أسباب انضمامهم إلى الدفاع المدني، وتشاركهم خيبات الأمل ونجاحات مهماتهم. وتتابع الرحلة اليومية لهم واستعدادهم للتضحية بأنفسهم بكل سرور من أجل سكان المدينة أو أحد زملائهم بالفريق.

 

ويكشف الفيلم حجم التدريبات المكثفة التي يخضع لها رجال المركز على مدار عشرة أشهر متواصلة، وكيفية تزويد مركبات الإنقاذ بأحدث وسائل مكافحة التلوث البيئي الكيميائي، والجرثومي والنووي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى