تكنولوجيا

سوني تستعرض أحدث منتجاتها في معرض برلين الدولي للإلكترونيات “إيفا” 2016

جدة – سويفت نيوز:

Signature-Series_MDR-Z1R_TA-ZH1ES_NW-WM1A-تستعرض سوني المشاركة في معرض برلين الدولي للإلكترونيات “ايفا” الذي انطلق في الفترة الممتدة ما بين 2 سبتمبر حتى 7 سبتمبر من العام الجاري. ويعتبر المعرض أحد أقدم المعارض الصناعية في العالم، ويستقطب العديد من الشركات الكبرى المختصة بالتكنولوجيا الإستهلاكية والترفيهية على رأسها سوني، وتنوي الشركة الرائدة  استعراض أحدث منتجاتها الإلكترونية التي تبرز إبداعها وبراعتها التكنولوجية في هذا الحدث العالمي، وذلك تجسيداً لرؤيتها التي ترتكز على إلهام العملاء وتلبية فضولهم وتقديم تجارب مؤثرة تحرك مشاعرهم، حيث سيتم تمثيل هذه المفاهيم بشكل واضح خلال معرض إيفا 2016.

وقبل تدشين المعرض رسمياً، عقدت العلامة مؤتمراً صحفياً قدّم فيه كازو هيراي، الرئيس التفيذي ورئيس مؤسسة سوني، عرض تقديمي تناول أحدث منتجات سوني مثل جهاز الواقع الإفتراضي PlayStation®VR، وتطرق بعد ذلك إلى سلسلة من المبادرات والخطوات الهامة التي  أطلقتها سوني في إطار التزامها  نحو تطبيق أحدث التقنيات المبتكرة في منتجاتها الإستهلاكية، وأبرزها برنامج تسريع المشاريع المبتدئة والحياة الفضائية UX والذكاء الاصطناعي (AI) والروبوتات.

وصرّح في هذا الصدد: “أردنا خلال معرض إيفا استعراض منتجاتنا عبر منصة واحدة حتى نوفر للزوار فرصة الإطّلاع على كافة منتجات سوني المبتكرة، فنحن نحرص على دعم عملائنا بشكل مستمر وتحقيق مستويات عالية من الرضا تفوق توقعاتهم عبر طرح سلسلة منتجات توفر لهم تجارب استثنائية في المشاهدة والإستماع وغيرها.”

وقام هايدييوكي فورومي، نائب الرئيس التنفيذي المكلف للمبيعات العالمية والتسويق في مؤسسة سوني للاتصالات النقالة بكشف النقاب عن الهاتف الذكي الجديد الرائد ضمن سلسلة Xperia™ X، وتناول بعد ذلك التحديثات الجديدة والتطويرات  في المنتجات الذكية ضمن سلسلة Xperia التي أمّنت طرق تواصل جديدة.

وتشمل قائمة المنتجات المعروضة في المعرض الأتي

أعلنت سوني عن إطلاق إصدارين حديثين في سلسلة هواتف X Xperia الذكية:، الهاتف الذكي الرائد Xperia XZ والهاتف الذكي المدمج Xperia X، حيث عزز كلاهما  تجارب الكاميرا فضلا عن تكنولوجيا استشعار الصور الثلاثية الجديدة. ومن المقرر أن  يكون الإطلاق العالمي للهاتف الذكي Xperia XZ  في شهر أكتوبر القادم، بينما سيتم إطلاق الهاتف الذكي المدمج Xperia X عالمياً في وقت لاحق من شهر سبتمبر.

 وتتميز كاميرا الهاتف الذكي بمزايا متفوقه، حيث تسمح تقنية استشعار الصور الثلاثية الموجودة في الكاميرا للمستخدم التقاط الصور بأمان في جزء من الثانية خلال مختلف الظروف وفي أي محيط. وتمتلك الكاميرا ثلاثة تقنيات فريدة:

 

  • استشعار الصور المزود بميزة التركيز التلقائي بالإضافة إلى خاصية التتبع المميز للهدف وذلك بفضل مستشعر الصور الفائق الجودة المدًعم بميزة التركيز التلقائي الهجين التنبؤي الذي يتتبع ويتنبأ حركات العنصر المراد تصويره.

 

  •  استشعار المسافة المزود بميزة مستشعر الليرز ذو التركيز التلقائي  والذي يعزز ميزة التركيز التلقائي الدقيق والسريع حتى في الأضواء الخافتة.

 

  • استشعار الصور المزود بتقنية مستشعر RGBC-IR  الذي يلتقط الألوان حسب الطريقة التى تراها بغض النظر عن اضاءة البيئة.

 

وتجدر الإشارة إلى ان النموذجين المذكورين أعلاه يوفران باقة من التحسينات الملحوظة عند التقاط مقاطع الفيديو حيث يعتبران من أوائل الهواتف الذكية التي تتمتع بميزة تثبيت الصورة عند محور 5، مما يمًكن المستخدم من التقاط مقاطع فيديو أكثر سلاسة حتى عند تكبير الصورة عن قرب. بالإضافة إلى ذلك، يمتلكان ميزات ذكية لتعزيز تجربة المستخدم مع Xperia على أساس كيفية الإستخدام. ومن بين هذه الميزات الفريدة: تقنية الشحن المرنة المطورة عن طريق مؤسسة Qnovo وذلك لتمديد عمر البطارية. ويتميز Xperia XZ بنظام عرض كامل عالي الدقة بسعة 5.2 بوصة وغلاف معدني مناسب جداً في يد المستخدم؛ بينما يتميز جهاز Xperia X المدمج ينظام عرض عالي الدقة بسعة 4.6 بوصة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت سوني أن Xperia Ear والمنتجات الذكية من السمعيات التي تجلب طرق جديدة في التواصل ستكون متاحة في أسواق مختارة بدءً من شهر نوفمبر. ويستجيب جهاز Xperia Ear للأوامر اللفظية والعمليات البديهية، ومن خلال الإتصالات اللاسلكية للجهاز الذكي، بحيث يستطيع المستخدم استقبال المعلومات والمساعدة ضمن عملية التفاعل الصوتي الطبيعي الأصلي. ومن خلال  تقنية عميل سوني ومستشعر القرب، فإن Xperia Ear تزود المستخدم بالمعلومات المفيدة مثل الجدول الزمني الخاص به وتحديثات شخصية أخرى عند وضعه فقط في أذن المستخدم، ما يمًكن المستخدم من البقاء متصلاً بالعالم المحيط به. وستعرض سوني مفاهيم جهازي  Xperia  Projector and Xperia Agent ، مع الخدمات المقدمة من ياهو اليابان ونستلة اليابان، وذلك لإعطاء لمحة عن تجارب المستخدم المقدمة من قبل المنتجات الذكية.

 

تقنيات الصوت

سيتم عرض خط منتجات “Signature Series” الرائدة الجديدة التي تجسد التفوق التكنولوجي من سوني والتقنيات الرقمية التي تنفرد بها على مدى السنوات. ومن بين المنتجات السمعية التي تمتاز بالدقة العالية  سماعات الرأس ” MDR-Z1R stereo” ونموذجين جديدين من فئة WM1 series WalkmanR, وهما ” NW-WM1Z and NW-WM1A” وكذلك سماعة تكبير الصوت TA-ZH1ES. وفي هذا الشأن، بذلت سوني أقصى جهودها للحصول على المواد والهياكل النهائية لاستنساخ أفضل صوت ممكن. إذ توفر Signature Series أفضل مستويات الصوت وتخلق أجواءً ممتعة، لا سيما وأن السلسة الجديدة  تنتقل بالصوت إلى عالم جديد تماماً وتحّول الإستماع إلى تجربة مفعمةبالأحاسيس.

سلسلة سيجنتشر: (من اليسار) سماعات رأس ستريو MDR_Z1R  ، وسماعات مكبرات الصوت  TA-ZH1 ES وكذلك NW-WM1Z   واكمانR

وكشفت سوني النقاب أيضاَ عن سماعات الرأس اللاسلكية التي لا تحدث ضوضاء MDR-1000X Hi-Res والتي تتميز بتقنيات مميزة رائدة تسمح بعدم حدوث أي ضوضاء وتوفر تجارب موسيقية ذات صوت عالي الدقة. بالإضافة إلى ذلك تمتلك السماعات إعداد استثنائي يجعلك تسمع الصوت من حولك.

سماعات رأس ستريو لا سلكية بدون ضوضاء MDR-1000X ذات دقة عالية: “وضعية الصوت المحيطة”للإستمتاع بالموسيقة في الوقت التي تسمح لك أيضا سماعا الصوت المحيط حولك (يسار) “تركيز سريع” للمحادثات السريعة (يمين)

كما ستستعرض سوني أيضاً سلسة من المنتجات السمعية الجديدة في جناحها بالمعرض وأبرزها: model MHC-GT7DW، الذي يتميز بنظام سمعي منزلي قوي عالي الدقة، سماعات رأس لا سلكية TM Extra Bass للإستخدامات الرياضية (models MDR-XB80BS MDR-XB50BS), و a NW-A30 series Hi-Res WalkmanRK الذي يتميز بسهولة الإستخدام ومزود بشاشة لمس سعة 3.1 بوصة .

شاشات برافيا 4K

تستعرض سوني في المعرض أحدث أجهزتها الرائدة الجديدة وهي تلفاز برافيا 4K HDR، المتوفر بنماذج مختلفة مثل 100, 75, 65 بوصة، والذي يتميز بمواصفات استثنائية مثل معالج الصور  بدقة عالية 4K المطور حديثا، ومعالج , 4K HDR Processor X1™ Extreme وغيرها من المواصفات. وتعتبر ايضاً هذه السلسة هي الأولى المزودة بتقنية الإضاءة الخلفية الفريدة المقدمة من سوني Backlight Master DriveTM ، المميزة يهيكلية اضاءة LED التي تصدر اشعاعات كاملة مباشرة  والتي تدرك الخطوط  السوداء المعتمة والإضاءات المشرقة.   مما يسهم في  تقديم تجربة استثنائية تجلب العالم الحقيقي مباشرة إلى منزلك، وذلك عبر توفير مشاهدة تلفزيونية عالية الوضوح والنقاء والدقة. وسيتم عرض نموذج أولي  Ultra HD Blu-ray™ player لأول مرة.

يتوفر في هذا الجهاز خاصية X1 Extreme الذي يوفر معالجة في الوقت الحقيقي بشكل يفوق تقنية المعالجة المعروفة التابعة لسوني 1K Processor X4 بنسبة 40%، وتتضمن هذه الخاصية ثلاثة تقنيات تشمل: تقنية HDR لتعزيز صورة الهدف المراد تصويره والتي  تحسن محتوى البعد الديناميكي القياسي ليكون أقرب إلى الجودة العالية التي توفرها تقنية K HDR4؛ والمعالجة المزدوجة لقاعدة البيانات والتي تزيل كافة أشكال الضوضاء الرقمية غير المرغوبة لإنتاج صورة أكثر وضوحاً؛ و Super Bit MappingTM   المزودة بتقنية  K HDR 4 مما يجعل تدرجات اللون أكثر سلاسة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنيات الثلاثة مع خاصية Backlight Master Drive, تسهم في توفير تجارب بصرية بمعدل K HDR4 عبر مجموعة متنوعة من المحتوى، مع سطوع استثنائي وتباين عالي وألوان مفعمة بالحياة.

 وقد أعلنت سوني من قبل أن كلاً من Glass Sound و  Portable Ultra Short Throw Projector Speaker المعروضان للبيع في كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وسيتم عرضه بدءاً من اليوم في الممكلة المتحدة.  ورغم أن Portable Ultra Short Throw Projector الذي يبلغ حجمه المدمج  10 سنتميتر مكعب، فإنه قادر على تكبير الصور بما يعادل شاشة تبلغ 80 بوصة على الطاولة، الحائط أو مسطح آخر. بينما يملأ Glass Sound Speaker كل ركن من منزلك بالضوء LED الدافيء والصوت الواضح الشفاف عبر الزجاج العضوي.

التصوير الرقمي

الجدير بالذكر أن كاميرا سوني الجديدة FDR-X3000R 4K  Action Cam تعتبر الكاميرا الأولى على الإطلاق المزودة بتقنية تثبيت الصورة للقطة الواحدة  ذات توازن بصري، ويسهم في تحقيق ذلك أيضاً وحدات العدسات المطورة حديثاً. مما يضمن أن تكون  علمية التقاط مقاطع الفيديو أكثر سلاسة وثباتاً حتى عند تسجيل مقاطع الفيديو بسرعة عالية أو بمعدل K4. بالإضافة إلى ذلك ، توفر عدسات ZEISS® Tessar الجديدة ذات الزوايا العريضة صور طبيعية بدون أي تشويش. ومن خلال سلسلة الإكسسورات والتي تتضمن خاصية Live-View Remote المجمعة والتي تسمح للمستخدم إلتقاط الصور من التحكم الكامل وإعدادات الفتح والغلق في متناول اليد. والجدير بالذكر أن كاميرا Action Cam سوف تلبي مختلف متطلبات المستخدم عند تصوير أي مشاهد.

ستعرض سوني أحدث منتجاتها من التصوير الرقمي أبرزها :

α7R II , α7S II4, α63004, RX1R II4 and G Master™ brand FE 85mm F1.4 GM telephoto prime lens4.

والجدير بالذكر أن كل كاميرا من الكاميرات المذكورة تم تكريمها خلال حفل توزيع جوائز جمعية الصور التقنية الصحفية 2016 ، وكذلك حفل توزيع الجوائز من الجمعية الأوربية للصوت والصورة.

الشبكات والألعاب

سيتم عرض جهاز (PlayStation VR (“PS VR الذي يوفر ميزة الواقع الإفتراضي، والذي يسهم في توسيع آفاق عالم PlayStation®4 PS4TM، حيث يقدم تجربة يعيش فيها المستخدم العالم الإفتراضي بدرحة 360، ويوفر تجارب شيقة جداٌ تشعر وكأنك داخل المغامرة. وستتوفر سلسلة متنوعة من محتوى VR في جناح سوني المشارك في المعرض كما سيكون متاح للزائرين وغيرها من ألعاب  PS VR THE PLAYROOM VR.  ويتم رصد وتتبع حركة وتوجيه الرأس، وهذا يعني أنه عند تغير رأس المستخدم، تتحرك صورة العالم الإفتراضي على الفور بشكل طبيعي وحدسي في الوقت الحقيقي. ويمكن أن تُلعب THE PLAYROOM VR,” ضمن مجموعة من خمسة لاعبين، حيث يستطيع لاعب واحد استخدام سماعة رأس VR والأربعة الآخرين يستخدمون DUALSHOCK®4 Wireless Controllers.

برنامج مختبر المستقبل:

ستعرض سوني ” T,” وهو النموذج الثاني من مفهوم النموذج المبدئي لبرنامج المختبر المستقبل TM  والذي يندرج ضمن مبادرة الأبحاث والتطوير التي تهدف إلى مشاركة أنماط الحياة المستقبلية مع المستخدمين. و “T” تدور حول فكرة  تعزيز الوصول إلى المزيد من المعلومات الخاصة بالتجارب الطبيعية، حيث تحول سطح الطاولة أو أي مسطح آخر إلى عرض تفاعلي يعرض صور تستجيب لمدخلات اللمس. والجدير بالذكر أن برنامج المختبر المستقبلي سوف ييدأ في استقبال المشاركين من الولايات المتحدة الأمريكية لبرنامج المتبني الأول لدى مفهوم النموذج المبدئي “N”,  بدءً من 1 سبتمبر 2016. لمعرفة التفاصيل والإرشادات الخاصة حول التسجيل في البرنامج، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.futurelab.sony.net/N/

وتستعرض سوني أيضاَ سسلسة من منتجاتها التي تندرج ضمن المشاريع المبتدئة التابعة لمبادرة حاضنة الأعمال الجديدة، برنامج تسريع المشاريع المبتدئة، والطائرات الآلية وخدمات معالجة البيانات السحابية للقياس والتحقيق، الناتجة عبر المشروع المشترك الذي جمعت Aerosense Inc و ” KOOV”، وهي الباقة التعليمة من سوني والتي تأخذ اتجاهاً جديداٌ في البرمجة وعلم الروبوتات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى