بنوك

وزير المالية يعقد اجتماعا مع وزير المالية الياباني ومع رئيس مجلس إدارة بنك سموميتو ميتسو للخدمات المصرفية

في إطار الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى اليابان، عَقَد معالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف،اجتماعاً مع وزير المالية الياباني تارو أسو.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة “رؤية المملكة 2030″، وحزم الإصلاح المالي التي تعمل عليها وزارة المالية في المملكة بما فيها إنشاء وحدة السياسة المالية العامة الكلية ووحدة الدين العام اللتان تعملان جنبا إلى جنب لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 المنوطة بعمل وزارة المالية، والمشاريع العملاقة التي تنوي المملكة تنفيذها، ومشاركة الشركات والبنوك اليابانية فيها، وسبل التعاون في الفرص الاستثمارية الأخرى بين البلدين.
كما عقد معاليه اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة بنك سموميتو ميتسو للخدمات المصرفية.
وشارك في الاجتماع معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ، ومدير الخزينة في أرامكو السعودية صلاح الحريقي.
وجرى خلال الاجتماع استعراض الرؤية الاقتصادية والتنموية للمملكة “رؤية المملكة 2030″، والمشاريع العملاقة التي تنوي المملكة تنفيذها، ومشاركة الشركات والبنوك اليابانية فيها، وسبل التعاون في الفرص الاستثمارية الأخرى.
حضر الاجتماعات المستشار الاقتصادي بمكتب وزير المالية فهد المسيند ومدير عام وحدة السياسة المالية العامة الكلية الدكتور سعد الشهراني ، ورئيس وحدة الدين العام فهد السيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى