مناسبات

بنده للتجزئة تطلق مبادرة “لوّن حياتك” الرقمية

جدة– سويفت نيوز:

في إطار برنامج المسئولية الاجتماعية وحرص الشركة على توعية كافة شرائح المجتمع بالعادات الغذائية السليمة وتقديم نصائح صحية بأسلوب مبتكر، أطلقت بنده للتجزئة مبادرة رقمية تحت عنوان “لوّن حياتك”، والهادفة إلى تعزيز مستويات الصحة العامة وتوعية كافة شرائح بأهمية اتباع أنماط وأساليب حياة صحية.

وتم تصميم برنامج “لوّن حياتك” الرقمي على يد مجموعة من خبراء التغذية، حيث يقوم البرنامج بالتقييم الصحي الشخصي لكل مشترك في أربع محاور أساسية هي الصحةالعامة وحساب كتلة الجسم والتمارين الرياضية و النظام الغذائي، وذلك بعد إدخال البيانات اللازمة. ليقدم بعد ذلك مجموعة النصائح والإرشادات الصحية والغذائية اللازمة لتحسين جودة الحياة لكل شخص وفقاً للنتائج الواردة.

ويعتمد برنامج “لوّن حياتك” الرقمي منهجية علمية في إعطاء البيانات، حيث يقوم بقياس مؤشر كتلة الجسد لمعرفة مدى تمتع المشترك بوزن مثالي، من خلال مقارنة العلاقة بين طول المشترك ووزنه وتقدير كمية الدهون التي يجب التخلص منها.

وتأتي مبادرة”لوّن حياتك” الرقمية” كأحد أنشطة البرنامجالرئيسي “كنصحي”، أحد برامج المسئولية الاجتماعية لبنده للتجزئة والذي أطلقته في عام 2013 ضمن جهودها الهادفة للحد من مخاطر ارتفاع نسبة بعض الأمراض المنتشرة في المجتمع السعودي مثل السكري والسمنة،وحرصها على رفع درجة الوعي بأهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية من هذه الأمراض.

و يمثل البرنامج شخصية “صحصوح” و هي شخصية تم ابتكارها ليكون وسيلة التواصل الرسمية بين برنامج “كن صحي” و أفراد المجتمع، الهدف منه إيصال رسائل البرنامج التوعوية بطريقة سهلة و جاذبة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال المهندس أحمد عمر منشي، الرئيس التنفيذي للتسويق و التطوير  بشركة بنده للتجزئة: إن تعزيز مستويات الوعي الصحي بين كافة أفراد المجتمع السعودي يأتي على قمة اهتمامات بندة للتجزئة إيماناًمنها بمسئوليتها الاجتماعية تجاه الفرد السعودي والوطن ككل”.

وأضاف أحمد منشي “: يأتي برنامج “لوّن حياتك” الرقمي في إطار حرصنا على استحداث  وسيلة تفاعلية مبتكرة سهلة الاستخدام وقادرة على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من أبناء المجتمع للاستفادة من نصائح أفضل خبراء التغذية والصحة نحو ترسيخ ثقافة أنماط الحياة الصحية في المجتمع السعودي” .

وللراغبين في الاستفادة من مبادرة بندة للتجزئة الرقمية، الاشتراك في برنامج “لوّن حياتك” عبر الدخول على الرابط (http://www.panda.com.sa/sahsooh) والتعرف على  باقة الخدماتالتي تقدمها والتي تشمل اختبار تقييم الصحة العامة الذي يساعد المشترك على التعرف على نصائح وحقائق عامة عن حالته الصحية بعدالإجابةعن بعض الأسئلة.ويوفرالرابط أيضاًنصائح حول أفضل التمارين الرياضية ومعلومات قيمة حول النظام الغذائي الذي يناسب المشترك.

وكان برنامج “كن صحي” قد قدم حتى الآن أكثرمن 400 نصيحة في وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك،تويتر،انستجرام) وأكثرمن 50وصفة صحية تم طرحها على شكل فيديوهات قصيرة لاتتجاوز ثلاث دقائق وتم عرضها عبرقنوات إعلامية واتصالية متعددة تأتي في مقدمتها وسائل التواصل الاجتماعي،بالإضافةإلى العديد من الأدوات والمبادرات الصحية التي تناسب جميع أعمار المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى