اقتصاد

الشركة السعودية الأمريكية للزجاج تفوز بمشاريع بقيمة 20 مليون ريال سعودي في المملكة

 

جدة-سويفت نيوز:

Bayat Plaza in Jeddahأعلنت الشركةالسعوديةالأمريكيةللزجاج،المملوكة من قبل دبي للاستثمار(ش.م.ع.) ومقرها الرياض، والرائدةفي مجال تصنيع ومعالجة الزجاج المسطح عالي الأداء في منطقة الشرق الأوسط،عن فوزها بمشاريع جديدة تزيد قيمتهاعلى أكثرمن 20 مليون ريال سعودي في المملكة.

وتشمل قائمة المشاريع الجديدةالتي فازت بها الشركة: “بيات بلازا”في جدة[9.5 مليونريال]،راشدمول في أبها[3.3 مليون ريال]،”الرياض بارك مول”في الرياض [1.8 مليون ريال]،المقرالرئيسي لشركة سبيماكو الدوائيةفي الرياض [2.6 مليون ريال]،فندق موفنبيك في الرياض [1.6 مليون ريال]،وفندق ماريوت في الرياض [1.1 مليون ريال].

وستقوم الشركة السعوديةالأمريكيةللزجاج بتوريد ما يزيد على 100 ألف مترمربع من زجاج “كيه-لايت”عالي الأداءبمختلفا لألوان في هذه المشاريع، وهي تتميز بمقاومتها العالية للضغط والرياح وبقدرتها على توفير الحماية حتى إذا تعرضت للكسر.

وتمكنت الشركة من بناء محفظةمشاريع قوية بفضل ازدهار قطاع الإنشاءات فيالمملكة،حيث أظهر تقريرمتSaudi American Glass supplied its glass for Riyadh Park Mallخصص أن سوقالمملكةفي العام الجاري 2016 يضم مشاريع في مرحلة ماقبل التنفيذ تصل قيمتها إلى 500 ملياردولار في قطاعات الطاقةوالمياه والنقل والنفط والغاز والإنشاءات.

وقال رضوان الله خان،الرئيس التنفيذي للشركة السعودية الأمريكيةللزجاج: “على ضوء الفرص الناشئة والنمو الهائل في قطاع البناء والتشييد في المملكة،فقد نجحت الشركة في التأكيد على مكانتها القوية وقدرتها على الفوز بمشاريع جديدة. وتعدّ محفظتنا الرائعة بما تشتمل عليه من مشاريع كثيرة امتدادًا لسجلنا الحافل بالإنجازات في المملكة،وقدرتناعلى التوافق مع المواصفات الفنيةالصارمة المطلوبة للمشاريع الحديثة المميزة في السعودية. ويمثل الطلب المتزايدعلى زجاج”كيه لايت”عالي الأداءفي مختلف المشاريع إحدى السمات البارزة لنمونا في هذا السوق”.

وبفضل السمات المتطورة التي يتمتع به زجاج “كيه-لايت”للوقاية من أشعة الشمس القويةوالحفاظ على الحرارة الداخلية، يتم التحكم بالحرارة الناتجةعن الشمس وحرارة الهواء الدافئ،بحيث لايصل ضغط إضافي إلى أنظمة تكييف الهواء،مايعني تحقيق الكفاءة المثلى. واستخدم هذا الزجاج في مشاريع لجامعات عديدة في المملكة، بما في ذلك الدمام ونجران وجيزان والمدينةالمنورة وحائل وتبوك والقصيم.

وتعد الشركة السعودية الأمريكيةللزجاج أيضاً الشريك الحصري في الشرق الأوسط مع شركة”سمارت غلاس إنترناشيونال” البريطانية التي تنتج الزجاج المتحول والزجاج المعتم إلكترونياً، وهي تقنية متطورة تمنح خصوصية فورية بكبسة زر. وتقوم شركة”سمارت غلاس” في الوقت الحالي بتوريد تقنياتها إلى أكثرمن 33 بلدًاحول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى